زاوية عربي

سجلت شركة مينا العقارية الكويتية خسائر بقيمة 455.5 ألف دينار كويتي (1.5 مليون دولار) خلال سنتها المالية الماضية والتي انتهت في 31 مارس 2020، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

وحققت الشركة في سنتها المالية السابقة المنتهية في 31 مارس عام 2019 أرباح بقيمة 1.1 مليون دينار (3.6 مليون دولار)، وفق نفس البيان.

وتبدأ سنة الشركة المالية للشركة في 1 أبريل من كل عام وتنتهي في 31 مارس من العام الذي يليه، بحسب قوائم الشركة المالية المنشورة على موقع البورصة أيضا.

خلفية عن مينا العقارية

تأسست عام 2004 وأدرجت في البورصة عام 2008، وتعمل بجميع الأنشطة العقارية من شراء، بيع، تملك، وتطوير الأراضي والعقارات داخل الكويت وخارجها، وفق بياناتها على موقع البورصة.

لدى الشركة عدد من الشركات المرتبطة بها والتي تعمل بمجالات العقار والاستثمار، وتملك الشركة عدد من المشاريع العقارية في الكويت، البحرين، السعودية، سوريا، وتركيا، بحسب موقعها الرسمي.

التفاصيل

بحسب نفس البيان، يعود سبب الخسائر إلى المصاريف التشغيلية إلى جانب خسارة القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية.

ما هي المصاريف التشغيلية وخسارة القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية؟

المصاريف التشغيلية هي المبالغ المرتبطة بتشغيل نشاط الشركة مثل نفقات الإدارة، وإيجار المبنى وغيرها، أما خسارة القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية فتعني تراجع قيمة العقارات التي تستثمر بها الشركة في مكان ما بسبب ظروف معينة كحدوث أزمة اقتصادية مثلا.

تراجعات في بعض الخسائر

هبطت خسائر إيرادات الشركة التشغيلية - دخل النشاط الرئيسي - بنسبة 87% خلال العام المالي الماضي، مقارنة مع العام السابق عليه لتبلغ 90.9 ألف دينار (295.3 ألف دولار)، وفق بيان اليوم.

تراجعت خسائر الشركة أيضا بالربع الأخير المنتهي في 31 مارس الماضي بنسبة 71% مقارنة مع خسائر الربع المماثل في العام المالي السابق لتبلغ 367.3 ألف دينار (1.2 مليون دولار)، في حين هبطت خسائر الإيرادات التشغيلية خلال نفس الفترة مقارنة بالفترة المقابلة بنسبة 66% لتبلغ 242 ألف دينار (786.2 ألف دولار)، بحسب البيان أيضا.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)  

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا