أعلنت شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن الكويتية والمعروفة باسم "السفن" توقيع إحدى شركاتها التابعة عقد بقيمة 4.8 مليون دينار كويتي (15.7 مليون دولار)، وذلك بحسب بيان شركة السفن المنشور على موقع البورصة الكويتية اليوم.

ووفق نفس البيان، فإن اسم الشركة التابعة هو الخليج للإنشاءات والأعمال البحرية والمقاولات العامة، فيما تم توقيع العقد مع شركة البترول الوطنية الكويتية الحكومية لمدة 4 سنوات و3 أشهر.

ولم يعطي بيان اليوم المزيد من التفاصيل بشأن العفد، ولكن بيان سابق لشركة السفن منشور على موقع البورصة الكويتية بتاريخ 2 نوفمبر الماضي ذكر أن العقد يتعلق بتنفيذ أعمال وخدمات صيانة لمصفاة ميناء الأحمدي النفطية التي تقع في جنوب الكويت والتي بنيت عام 1949، وفق ملف المصفاة المنشور على موقع مؤسسة البترول الكويتية الحكومية.

خلفية سريعة عن الشركات ال3

السفن: تأسست عام 1974 وأدرجت في البورصة عام 1984، وهي تعمل في بناء وإصلاح السفن إلى جانب صيانة الموانئ وغيرها، وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

الخليج للإنشاءات البحرية والمقاولات العامة: تأسست عام 1975 وتعمل في مجال مشاريع البنية التحتية والمقاولات البحرية، بحسب ملف الشركة على موقع شركة السفن الرسمي.

البترول الوطنية: هي شركة حكومية تأسست عام 1960، وتعمل في تكرير النفط، تسويق المنتجات البترولية في السوقين المحلية والعالمية، وتصنيع واستيراد الغاز، وهي تشرف على إدارة عمل مصفاة الأحمد، بحسب موقع الشركة الرسمي.

 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام