توقع عدد من مستثمرى السياحة المصريين المشاركين في بورصة برلين السياحية ” ITB ” إبرام تعاقدات مع شركات ومنظمي رحلات أجانب وزيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر.وقال كامل أبوعلي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر ورئيس مجموعة الباتروس القابضة إن الجمعية لم تشارك في البورصة العام الجاري واكتفت بمشاركة فردية من أعضائها .
أوضح أن مجموعة “الباتروس” تستهدف إبرام تعاقدات من نظيراتها الأجنبية، بجانب الترويج للفنادق المملوكة لها لضمان زيادة الإشغالات عليه.

وتنعقد بورصة برلين السياحية خلال الفترة من الأربعاء 6 مارس وحتى الأحد 10 مارس 2019، وتخصص الثلاثة أيام الأولى للمهنيين فقط وتفتح للجمهور يومي السبت والأحد 9 و10 مارس.
وتشارك بالبورصة هذا العام 180 دولة من ست قارات و10 آلاف عارض تضم أجنحة دول ووجهات سياحية ومنظمي رحلات وشركات سياحة وفنادق ووسائل نقل وشركات تكنولوجيا المعلومات وأنظمة الحجز وشركات تأمين.
وقال مودي الشاعر الرئيس التنفيذي لشركة سكاي ماكس هوليدايز، وكيل توماس كوك البريطانية إن الجناح المصري في العام الجاري أفضل من الأعوام السابقة من حيث التجهيز والمساحة.

توقع إجراء التعاقدات وعقد لقاءات بين الشركات المصرية ونظيراتها الأجنبية خاصة في ظل الاستعداد الكبير من الشركات المصرية، كما توقع الإقبال على الجناح المصري من الجمهور بعد فتح الأبواب له.
واتفق معه حامد الشيتي رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو وقال إن الجناح المصري في العام الجاري يعتمد على التكنولوجيا المتطورة ، رغم أن إعدادات أخرى كان من الممكن إضافتها.
وأشار إلى زيادة ملحوظة في الأعداد الوافدة من السوق الألماني  فى الترة الماضية ويمكن أن تتزايد إذا نجح الجناح المصري في اجتذاب الزوار والمهنيين.

وجدير بالذكر أن مصر تشارك هذا العام في البورصة بجناح كبير يبلغ مساحته 1178 مترا مربعا ، ودور علوى بمساحة 75 مترا مربعا ، ويضم 100 مشارك منها 35 شركة سياحية، و59 فندقا، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية، وجناح لغرفة شركات السياحة، وجناح لغرفة الفنادق ، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة آير كايرو.
وتوقعت منظمة السياحة العالمية أن يصل عدد الزائرين المهنيين إلى 110 آلاف مهني وعدد الزائرين 160 ألف زائر، وتعقد حوالي 150 ورشة عمل يتحدث خلالها نحو 300 متحدث ويحضرها نحو 20 ألف شخص، فيما تبلغ مساحة أرض العرض 160 ألف متر مربع.

وقالت منظمة السياحة العالمية إن عدد السياح الذين توافدوا على مصر العام الماضى بلغ 11.346 مليون سائح.

© 2019 Alborsanews.com مقدمة من SyndiGate Media Inc. ( Syndigate.info )

إخلاء المسؤولية: إن محتوى هذه المقالة مرتبط أو مقدم إلى هذا الموقع من مزود خارجي خارجي. نحن لسنا مسؤولين عن ، ولا نتحكم ، في مثل هذه المواقع أو الكيانات أو التطبيقات أو ناشري وسائل الإعلام الخارجية. يتم توفير نص النص على أساس "كما هو" و "كما هو متاح" ولم يتم تحريره بأي شكل من الأشكال. لا نضمن نحن ولا الشركات التابعة لنا دقة أو تأييد الآراء أو الآراء المعبر عنها في هذه المقالة. اقرأ سياسة إخلاء المسئولية الكاملة الخاصة بنا هنا .