انتهت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري من تسويق المرحلة الأولى بمشروع إيتابا، لتحقق مبيعات بقيمة 250 مليون جنيه، تستهدف الشركة زيادتها لـ500 مليون جنيه بنهاية النصف الأول، ومليار جنيه بنهاية العام الجاري

قال المهندس عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الخطة التسويقية للمشروع تتم وفقًا للمستهدف، موضحًا أن الشركة حصلت على القرار الوزاري وتراخيص البناء بالمشروع، وبدأت أعمال التسويات، على أن يبدأ الحفر بالمشروع خلال الشهر المقبل، لتبدأ الشركة تنفيذ نموذج لـ2 فيلا سكنية داخل المشروع للعملاء.

أوضح في تصريحات خاصة، أن المشروع سكني يقع على مساحة 77 فدان، بإجمالي استثمارات مبدئية نحو ملياري جنيه، يتم توفيرها بالتمويل الذاتي خاصة أن قيمة الأرض مسددة بالكامل مما يساعد على الإسراع بوتيرة التنفيذ، ويتم تنفيذ المشروع  على مراحل.

وفي سياق متصل قال أن الشركة بدأت في التفاوض مع عدة علامات تجارية لإدارة فندق داخل مشروع الشركة المتعدد الاستخدامات بمدينة الشيخ زايد، وعلامة تجارية لإدارة الجزء الترفيهي المخصص للأطفال، على أن تبدأ الشركة تسويق ااجزاء منه خلال النصف الثاني من العام الجاري.

توقع نشاط السوق العقارية خلال الموسم الصيفي المقبل، مع توقعات بزيادة تتراوح بين 15 و 20 % خلال النصف الثاني من العام الجاري، لافتًا إلى أنه في حالة وجود زيادات سعرية جديدة بالسوق فإن يتوقع ان الشركات العقارية ستمتص جزء منها للحفاظ على حركة المبيعات بالسوق.

أضاف أن تراجع معدلات التضخم وانخفاض العائد على الأوعية الإدخارية يبشر بحركة مبيعات مستمرة بالسوق مهما كان حجم التحديات المفروضة على السوق.

أكد أن شركته مستمرة في تنفيذ خطتها التوسعية الخاصة بها للبحث عن فرص استثمارية جديدة بالسوق لصالحها، والتي تتركز بشكل كبير على مدينة المنصورة الجديدة والعاصمة الإدارية، والقاهرة الجديدة، والتي تستهدف الشركة الإعلان عن تنفيذ مشروع جديد بها قبل نهاية العام الجاري.

و يتضمن هيكل مساهمين شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري هيئة المجتمعات العمرانية بنسبة 60%، وبنك التعمير والاسكان بنسبة 38%، والشركة القابضة للتنمية والاستثمار بنسبة 2%، برأسمال مصدر يبلغ 2مليار جنيه، ومدفوع بقيمة 1.3 مليار جنيه.

© أموال الغد 2018