11 09 2018

وصول أول فوج للمعتمرين لمكة.. اليوم

يصل اليوم الفوج الأول من المعتمرين في انطلاق موسم العمرة في العام الجديد.

وكان وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن أعلن أن الوزارة بدأت من غرة ذي الحجة الماضي في استقبال طلبات تأشيرات العمرة والزيارة من الشركات المرخص لها والتي قامت بالتسويق لبرامج العمرة والزيارة في عدد من الدول العربية والإسلامية والدول التي بها أقليات إسلامية.

وأكد بنتن اكتمال كافة الاستعدادات لتقديم خدمات موسم العمرة المتميزة للمعتمرين والزوار من حيث الاستقبال والسكن والنقل، حيث باشرت جميع الجهات المعنية بهذا الأمر لأداء مهامها من أجل متابعة كافة الخدمات المقدمة وضمان راحة المعتمرين وزائري المسجد النبوي الشريف ومتابعة ماتقدمه الشركات من خدمات.

وكان نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط في تصريح سابق لـ»المدينة» عن الترخيص لـ600 شركة عمرة سوف تبدأ في مباشرة مهامها والتسويق لبرامج العمرة والزيارة لخدمة المعتمرين والزوار.

يبدأ مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة (صالة 1)، اليوم، تشغيل إقلاع واستقبال الرحلات الجوية من وإلى 5 وجهات محلية جديدة.

وعلمت «المدينة» أن الوجهات التي سوف تستقبل رحلات الطيران من وإلى مطار جدة الجديد هي: تبوك - ينبع - القيصومة - الباحة - الدوادمي.

وبذلك ترتفع عدد المحطات والتوجهات المحلية التي يتم تشغيل رحلات الخطوط السعودية منها وإليها من (صالة 1) المطار الجديد بجدة إلى 11 محطة مخملية.. وسبق خلال الأشهر الثلاثة الماضية رحلات من وإلى 6 وجهات شملت: القريات - الوطه- عرعر - طريف - العلا- الهفوف.

وعلمت «المدينة» أنه سيتم جدولة بقية رحلات المحطات المحلية تدريجيا للوصول إلى 26 وجهة داخلية من المتوقع أن يكون خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

© Al Madina 2018