12 04 2017

هيبة: التعاقد مع شركات أوروبية وصينية لإستيراد المعدات اللازمة للإنتاج

تعتزم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات الشخصية «راميدا»، إنشاء 3 خطوط إنتاج جديدة، باستثمارات 90 مليون جنيه خلال الفترة المقبلة.

وقال أسامة هيبة، مدير عام الشركة لـ«البورصة»، إن «راميد» بدأت مفاوضات مع شركات صينية وأوروبية لاستيراد خطوط الإنتاج الجديدة.

وتوقع هيبة انتهاء الشركة من تركيب الخطوط الجديدة خلال أشهر قليلة، وأن تخصص لتصنيع نحو 100 مستحضر (تحت التسجيل).

وتستهدف «راميدا»، زيادة مبيعاتها إلى مليار جنيه بالسوق المصرى بحلول عام 2020، مقابل ققت مبيعات تقترب من 400 مليون جنيه حققتها الشركة بنهاية 2016.

وقدر هيبة الطاقة الإنتاجية لشركة راميدا بنحو 12 مليون وحدة دوائية سنوياً بنهاية العام الماضى، وقال إنها تستهدف زيادتها بنسبة لا تقل عن 30% خلال السنوات المقبلة، خاصة مع بدء تصنيع الأدوية الجديدة.

وأشار هيبة إلى أن «راميد» تقوم بتصدير منتجاتها الطبية لعدد من الدول الأفريقية أبرزها تنزانيا وكينيا والصومال، بالإضافة إلى اليمن وليبيا.

وتعتزم الشركة التوسع فى عملية التصدير خلال الفترة المقبلة لتوفير العملة الصعبة اللازمة لتعويض الخسائر الناتجة عن تذبذب سعر الدولار فى السوق المحلى.

وتضم الشركة نحو 1900 عامل، وتسعى لزيادة أعداد العاملين خلال الفترة المقبلة مع بداية تشغيل خطوط الإنتاج الجديدة.

وتصنع «راميدا» مستحضرات لنحو 22 شركة (لا تمتلك خطوط إنتاج) عاملة بالسوق المحلى، لزيادة حجم أعمالها.

وتأسست «راميدا» عام 1994 على يد مجموعة من المستثمرين المصريين والخليجيين واستحوذ عليها تحالف بقيادة «كومباس كابيتال» للاستثمارات المالية عام 2011، ويبلغ رأسمالها الحالى 162 مليون جنيه.

وتخارجت شركة «راية» صاحبة الحصة السوقية الأعلى فى «راميدا» (30%) عام 2016 من الشركة.

ويضم هيكل مساهمى «راميدا» عدد من الشركات والمساهمين الأفراد، أبرزها شركات سفنكس والمتحدة لتوزيع الأدوية، ويتكون مجلس إدارتها الذى يرأسه الدكتور عمرو مرسى، الرئيس التنفيذى لشركة فايزر مصر السابق، كلاً من أيمن ممدوح عباس، ابن رجل الأعمال ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق، وماريان غالى مؤسس صندوق سفينكس لإعادة الهيكلة للاستثمار فى الشركات الصغيرة والمتوسطة.

© Alborsanews.com 2017