30 01 2018

«المدني»: إنقاذ محتجزين داخل مصاعد ولا إصابات

أدى اندلاع حريق في إحدى محطات تحويل الكهرباء شمال محافظة جدة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 7 أحياء، وتم لإنقاذ حالات احتجاز داخل المصاعد فيما لم يتم تسجيل أي إصابات أو خسائر في الأرواح بحسب الدفاع المدني الذي ما زال يحقق لمعرفة أسباب الحريق. وفي التفاصيل أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق مدني جدة باشرت صباح أمس الاثنين حادث اندلاع حريق في محطة نقل للكهرباء بعد ورود بلاغ للعمليات الموحدة عند الساعة 7:36 صباحا. وأضاف أن محطة نقل التيار الكهربائي التي اندلع فيها الحريق تغذي أجزاء من أحياء شمال وغرب المحافظة مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من أحياء الشاطئ والنهضة والنعيم والمحمدية والنزهة والمروة وأبحر الجنوبية. كما تسبب انقطاع التيار في توقف المصاعد حيث تم تسجيل عدة بلاغات احتجاز بحي المروة والنعيم والنزهة والحرمين والشاطئ تعاملت معها فرق الإنقاذ دون تسجيل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

وأكد العقيد سرحان أن فرق المدني رغم خطورة الموقف لوجود تيار كهربائي نشط في المحطة، تعاملت مع الحريق لإخماده بوجود فنيين من شركة الكهرباء ليتم إنهاء الحادث دون إصابات أو خسائر بالأرواح. وأشار بأن فرق التحقيق التابعة للدفاع المدني باشرت أعمالها لمعرفة أسباب نشوب الحريق ولا يزال التحقيق في الحادث مستمرا.

الأحياء التي شملها الانقطاع

الشاطئ

النهضة

النعيم

المحمدية

النزهة

المروة

أبحر الجنوبية

«الشركة» تعتذر: الخدمة عادت بعد 20 دقيقة

اعتذرت الشركة السعودية للكهرباء لعدد من المشتركين في محافظة جدة بعد انقطاع الخدمة الكهربائية عنهم صباح يوم أمس الاثنين، وذلك بسبب عطل فني طارئ بالشبكة الكهربائية.

وأوضح نائب الرئيس الأول للاتصال والعلاقات العامة في الشركة السعودية للكهرباء حمود الغبيني أنه تمت إعادة الخدمة خلال 20 دقيقة من انقطاعها.

وأوضحت الشركة أن عطلا فنيا طارئا في محطة تحويل أدى إلى انقطاع الخدمة عن بعض المشتركين لعدة دقائق، وتم على الفور استنفار كامل الفرق الفنية والصيانة إلى موقع العطل، والعمل على إعادة الخدمة بشكل تدريجي إلى كل المشتركين، وعبرت عن أسفها لمثل هذه الأعطال الطارئة الخارجة عن إرادتها. مشيرة إلى أن الشبكة الكهربائية تعمل في الوقت الحالي بشكل طبيعي، مشيدة في الوقت نفسه بجاهزية الفرق الفنية وفرق الصيانة، وسرعة تفاعلها مع العطل وإصلاحه خلال وقت قياسي.

© Al Madina 2018