الظهران في 15 إبريل / وام / أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، استضافة بلاده للقمة العربية الـ 30 المقبلة ، مشيدا بإدارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للقمة الـ 29، مثمنا ما توصلت إليه من نتائج مثمرة لخدمة القضايا العربية المشتركة.

وقال السبسي في كلمته خلال الجلسة الختامية للقمة العربية الـ 29 مساء اليوم بالظهران - "إثر اعتذار مملكة البحرين عن رئاستها للقمة المقبلة وبعد تشاور مع الأشقاء العرب فإن الجمهورية التونسية تتشرف باستضافة القمة العربية الـ30"، متمنيا أن تكون القمة المقبلة محطة جديدة لمزيد من توطيد وتعزيز المصير المشترك للدول العربية، كما أعرب عن أمله في العمل سويا من أجل توفير أسباب النجاح للقمة المقبلة بما يساهم في النهوض بالدول العربية نحو الأفضل.

وأضاف أن ما تواجهه الأمة العربية من تحديات جسيمة وما تنتظره الشعوب العربية في هذا الظرف الدقيق يتطلب مضاعفة الجهود من أجل تعزيز التضامن بين الدول وتفعيل الدور العربي على الساحة الدولية.

وشدد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، على التزام بلاده بالدفاع عن القضايا العربية المشتركة؛ تجسيدا لإيمانها بأهمية المساهمة في تعزيز العمل المشترك.

بدوره أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، وصول رسالة مكتوبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن طريق نائب وزير الخارجية الروسي، كما وصلت رسالة أخرى من الرئيس الصيني شي جين بينج، موضحا أن الرسالتين تتمنيان نجاح القمة العربية وتعبران عن رغبة روسيا والصين بإقامة أقوى العلاقات مع الدول العربية.

وأعلن خادم الحرمين الشريفين اختتام فعاليات القمة الـ 29 مؤكدا نجاحها، وأعرب عن شكره لقادة الدول المشاركة في القمة.

- قر - وام/قر/مصطفى بدر الدين

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2018.