15 01 2018

افتتاح «الكوت مول» خلال الربع الأول من 2018

تطوره «التمدين» إحدى أبرز مطوري العقارات المتعددة الاستخدامات في الكويت

وجهة حيوية متكاملة في الفحيحيل تمثل قيمة مهمة ضمن خارطة السياحة الكويتية

أعلى معايير الإبداع والابتكار في مشروع يرتقي بالمشهد العمراني على امتداد الوطن

أعلنت ««مجموعة التمدين» لتطوير المشاريع المتعددة الاستخدامات في الكويت أن أعمال التطوير في مشروع ««الكوت» أكبر واجهة بحرية للتسوق والترفيه في الكويت قد دخلت مراحلها النهائية في الوقت الذي تؤكد حرصها على استكمال المشروع وفقا لأعلى المعايير العالمية.

ويوفر مشروع «الكوت» الممتد على مساحة 300 الف متر مربع 6 تجارب مختلفة تعكس الإرث المعماري المميز للكويت وأحدث هذه التجارب هو «الكوت مول»، المتوقع أن يبدأ باستقبال رواده في الربع الأول من 2018. وسيعمل «الكوت مول» على زيادة المساحات الإيجارية الإجمالية لمشروع «الكوت» لتصبح 100 ألف متر مربع وبتكلفة اجمالية تقدر بـ 123 مليون دينار.

يضم مشروع «الكوت» 360 متجرا و12 صالة عرض سينمائي متطورة ومجهزة بنظام آيماكس و4DX وغيرها من أحدث التكنولوجيا للمؤثرات السينمائية تديرها شركة السينما الكويتية الوطنية (سينسكيب)، بالإضافة الى تشكيلة كبيرة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية المبتكرة من بينها 11 علامة محلية مما يؤكد الدعم الدائم لـ«مجموعة التمدين» للمبادرات الشبابية الطموحة في البلاد.

أما على صعيد الترفيه والمغامرات الحماسية فيضم المشروع مركز الترفيه العائلي «إنفانيتي سي»، والذي يعد أحدث وأكبر مركز ترفيهي داخلي في الكويت يرتكز حول الحياة البحرية ليكون ملاذا للعائلات والأفراد التي تفضل الاستمتاع بأنشطة ترفيهية تقترن بالبيئة البحرية. ويذكر أن هذا المركز ثاني فروع مركز الترفيه العائلي الناجح «انفانيتي»، الذي يقع فرعه الأول في مول 360.

كما يحتضن الكوت وللمرة الأولى في الكويت حلبة «كويت كارتينج» وهي أكبر حلبة مغطاة من نوعها في الشرق الأوسط والتي ستمنح زوارها تجربة تلهب الحواس وستكون مماثلة لقيادة السيارات الإحترافية. وتسعى حلبة «كويت كارتينج» إلى استقطاب جميع الفئات العمرية للاستمتاع بهذه الرياضة، حيث صمم مضمارها خصيصا ليتوافق مع جميع فئات المتسابقين.

يحظى الكوت بواجهة بحرية تمتد على طول 1.6 كيلومتر من الشريط الساحلي لمنطقة الفحيحيل، وتتمتع هذه الواجهة بإطلالات خلابة على الخليج العربي ولاسيما عبر «مرسى الكوت» الذي يضم مرافق بحرية متميزة تستوعب أكثر من 150 قاربا. أما «نقعة الكوت» وهو رصيف يزاول فيه صيادو السمك أعمالهم فيعد إحدى المناطق النادرة التي حافظت على أصالتها لتعكس التراث الكويتي المرتبط بالبحر متمثلة بالسفن الشراعية التقليدية وأساليب صيد الأسماك وآليات التجارة المتنوعة.

أما ««سوق الكوت» فهو تجربة مميزة أخرى بالمشروع حيث يضم سوقا تقليديا للخضراوات والفواكه والأسماك واللحوم ويزخر بتصاميم تقليدية وإطلالات ساحرة على المرسى تعكس بساطة التسوق في الكويت قديما. كما يضم المشروع فندق «الكوت روتانا» ذو الخمسة نجوم الذي يمتاز بموقع إستراتيجي في قلب منطقة منشآت النفط والغاز ويقع على بعد 25 دقيقة من مطار الكويت الدولي و45 دقيقة بالسيارة من الحدود السعودية.

ولسهولة التنقل بين أجزاء مشروع «الكوت»، يرتبط «الكوت مول» بشكل مباشر عبر جسر مشاة مكيف بـ«سوق الكوت» التقليدي الأصيل بنوافيره المائية المتميزة وإطلالاته الساحرة على المرسى. ولراحة أكبر، فقد تم تخصيص مواقف للسيارات في بناء متعدد الطوابق يتسع لنحو 3600 سيارة فضلا عن العديد من العناصر الترفيهية والتجارية والتسويقية.

وفي تصريح حول اخر تطورات المشروع، قال مدير إدارة التسويق في «مجموعة التمدين» معاذ الرومي: «سيكون الربع الأول من هذا العام شاهدا على ميلاد تجربة سياحية وتسويقية استثنائية في الكويت تتضمن العديد من معالم الجذب السياحية الشيقة التي تناسب مختلف الشرائح المجتمعية».

وأضاف الرومي: «تتطلع مجموعة التمدين إلى مشروع الكوت ككل والكوت مول على وجه الخصوص، بوصفه وجهة متعددة الاستخدامات تتجاوز النمط التقليدي لمراكز التسوق لتغدو واحدة من أفضل المعالم العمرانية التي تمزج بين الحداثة والأصالة».

© Al Anba 2018