22 05 2018

أعلنت شركة بريدج لوساطة التأمين وإعادة التأمين وهي شركة بحرينية مستقلة في مجال وساطة التأمين واستشارات المخاطر، عن تدشين أعمالها في مملكة البحرين بعدما حصلت على الموافقة من مصرف البحرين المركزي. وتسعى الشركة التي توفر حالياً خدمات وساطة التأمين والخدمات الاستشارية إلى إطلاق أول منصة الكترونية للتأمين المقارن في المملكة.

وتعتبر المنصة الالكترونية للتأمين المقارن الحديثة الأولى من نوعها في البحرين، والتي تستخدم تكنولوجيا " InsurTech" وتحقق إضافة نوعية للجهود نحو تعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية "الفنتك".

وفي تعليقه على المشروع قال السيد محمود الصوفي رئيس مجلس إدارة شركة "تقدر نسبة المبيعات الالكترونية للتأمين في المملكة المتحدة بحوالي 80%، ونرى بأن المنطقة ومن خلال ما تنعم به من تركيبة سكانية شابة وأسس قوية للتجارة الالكترونية ستواكب أحدث الاتجاهات في هذا المجال. كما أننا نؤمن بأن المنصة الالكترونية للتأمين المقارن، والتي تتيح إمكانيات الحصول على أسعار خدمات التأمين بصورة غير متحيزة ومقارنتها بشكل أسرع وأكثر ملاءمة، ستلعب دوراً كبيراً في الحصول على القبول الكبير عبر الانترنت باعتبارها قناة لمبيعات خدمات التأمين في المملكة".

ومن جانبه قال السيد صلاح المعراج المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لبريدج "إنه لمن دواعي سرورنا أن تلقى خدماتنا للتأمين المباشر انتشاراً واسعاً في ظل ما نتميز به من شبكة واسعة بخبرات متراكمة لأكثر من 20 عاماً من تقديم الخدمات في قطاع التأمين. ومع تدشين المنصة الالكترونية بات بمتناولنا تقديم حلول جديدة ستفيد جميع الشركاء وستحقق نقلة نوعية لشراء خدمات التأمين".

وقال السيد ديفيد باركر المدير التنفيذي للخدمات المالية بإدارة تطوير الأعمال في مجلس التنمية الاقتصادية: "تتيح البحرين أرضية مواتية لمزاولة أعمال الشركات مثل "بريدج" وذلك من خلال ما تحظى به المملكة من مزايا كونها أعرق مركز للخدمات المالية في المنطقة، وما تتميز به من بيئة تكنولوجيا معلومات اتصال متطورة وقوى عاملة محلية إلى جانب البيئة الداعمة للابتكار وريادة الأعمال. وإننا لمسرورون بدعمنا لشركة "بريدج" في تأسيس أعمالها في المملكة وسنسعى قدماً لتشجيعهم على زيادة أعمالهم في المنطقة انطلاقا من مقرهم في البحرين".

ومن المتوقع أن يتم تدشين المنصة الالكترونية في الربع الثالث من العام 2018، وهو ما سيمكن الزبائن والعملاء من اتخاذ قرارات مدروسة فيما يتعلق بالحصول على خدمات التأمين، حيث تدعم المنصة عمل المقارنات بين أسعار خدمات التأمين ونطاقها تزامناً مع المعايير البحثية المحددة. 

© البلاد 2018