دبي 19 يوليو تموز (رويترز) - تباين أداء بورصات منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، مع ارتفاع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) في السعودية بعد أن قالت أرامكو إنها تخوض محادثات مبكرة لشراء حصة في شركة البتروكيماويات العملاقة.

وارتفعت أسهم سابك، أكبر شركة مدرجة في منطقة الخليج، 0.2 بالمئة في المعاملات المبكرة.

جاء ذلك بعد صدور بيانين منفصلين اليوم من أرامكو السعودية وصندوق الاستثمارات العامة قالا إن أرامكو تجري محادثات مبكرة لشراء حصة في سابك من صندوق الثروة السيادي للمملكة. كانت رويترز نشرت تقريرا أمس الأربعاء بأن الحكومة تدرس خطة لأرامكو لشراء حصة في شركة إنتاج البتروكيماويات.

وكان مصرف الإنماء من بين الأسهم الأخرى الرابحة في سوق الأسهم السعودية، حيث ارتفع 1.8 بالمئة بعدما أظهرت نتائج أعمال البنك زيادة صافي أرباحه 27.3 بالمئة في الربع الثاني من العام إلى 621 مليون ريال (165.6 مليون دولار).

واستقر المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية دون تغير يذكر في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون إعلان المزيد من الشركات عن نتائج أعمال الربع الثاني.

وفي قطر، تصدر البنك التجاري القطري الأسهم الرابحة مرتفعا 1.8 بالمئة بعدما أعلن زيادة أرباحه الصافية إلى خمسة أمثالها في الربع الثاني بما يفوق التوقعات.

وخسر المؤشر الرئيسي للأسهم القطرية 0.4 بالمئة.

وتراجع مؤشر بورصة دبي 0.3 بالمئة بينما استقر مؤشر بورصة أبوظبي دون تغير يذكر.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)