قال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر، إن البورصة قامت بإدراج الإصدار الأول لصكوك التمويل الإسلامي الصادر عن الشركة الأردنية لصكوك التمويل الإسلامية اعتباراً من تاريخ 12/12 /2018.

وأضاف عازر في بيان صحفي امس الاربعاء، أن هذا الإدراج للصكوك الإسلامية هو الأول من نوعه في بورصة عمان، حيث يأمل بأن يسهم ذلك في زيادة عمق سوق رأس المال الأردني من خلال توفير أدوات مالية جديدة للمستثمرين متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

كما بين عازر أن مجلس إدارة البورصة قد قرر اعتماد قواعد التداول الخاصة بسوق صكوك التمويل الإسلامي، بحيث يتم إدراج الصكوك بالقيمة الأسمية ويكون هذا السعر هو السعر المرجعي الأول لها، كما تكون نسبة الارتفاع والانخفاض اليومية المسموح بها لسعر الصك عن السعر المرجعي 20 بالمئة والحد الأدنى المسموح به لتنفيذ الصفقات على الصكوك هو 200 الف دينار، بحيث تسري أحكام دليل استخدام نظام تداول الأوراق المالية وقرارات المجلس الصادرة بمقتضاه على الصكوك. ومن الجدير بالذكر أن الإصدار المذكور هو بقيمة تبلغ 34 مليون دينار ومدته 5 سنوات وبنسبة مرابحة 01.3 بالمئة، كما تجدر الإشارة بأن حجم الإصدارات الخاصة بصكوك التمويل الإسلامي في العالم قد بلغت حوالي 98 بليون دولار في العام الماضي

© Jordan News Agency - Petra (Arabic) 2018