جلت بورصة دبي للذهب بدولة الإمارات تداول 12 مليون عقد بقيمة اسمية بلغت 298 مليار دولار خلال الأشهر التسعة من العام الجارى — حسب أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة.

قال ابن سليم إن بورصة دبي للذهب والسلع سجلت خلال سبتمبر الماضي أعلى حجم تداول منذ تأسيسها في 2005 بلغ عدد العقود المتداولة 203 آلاف عقد بقيمة اسمية قدرها 4 مليارات دولار، كما وصل حجم التداول الشهري إلى أعلى مستوياته في الشهر الماضي مع تداول 1.9 مليون عقد.
أوضح أنه تم تسجيل 1505 أعضاء جدد في المنطقة الحرة بمركز دبي للسلع المتعددة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، وبذلك يصل إجمالي عدد الشركات الأعضاء في المركز إلى 14 ألف عضو.
أشار إلى أن الشركات المسجلة فى دبي للذهب تختلف من حيث بلد المنشأ وتضم أكبر خمسة بلدان من حيث عدد الشركات المسجلة وهي الهند، والإمارات، والمملكة المتحدة، ومصر والولايات المتحدة، كما تمثل الشركات الأعضاء مجموعة كبيرة من القطاعات مثل الخدمات المهنية والتكنولوجيا والاتصالات والطاقة والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والسلع الشخصية والمنزلية، لافتًا إلى ارتفاع حجم الماس المتداول عبر دبي من 3.5 مليار دولار إلى 26 مليار دولار في عام 2016.