الرياض 14 أغسطس آب (رويترز) - تعافت أسعار الأسهم الخليجية قليلا في التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء بعد خسائر على مدى أيام، مع تشجع المستثمرين على العودة للشراء بحذر في ظل استعادة الليرة التركية وأسواق ناشئة أخرى بعض الاستقرار في الوقت الحالي.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.6 بالمئة مع صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصارف الإمارة، 1.2 بالمئة. وكان البنك اتفق في مايو أيار على شراء دينيزبنك التركي في صفقة بقيمة 3.2 مليار دولار، وهوى سهمه 4.6 بالمئة أمس الاثنين بسبب انكشافه على تركيا.

وقفز سهم دريك آند سكل للمقاولات التي تتكبد خسائر 9.8 بالمئة من مستوى قياسي متدن، وكان الأكثر تداولا في السوق. وعينت الشركة يوسف الملا رئيسا تنفيذيا للمجموعة ليحل محل فادي فغالي الذي شغل المنصب في أبريل نيسان، وقالت إنها وضعت خطة جديدة لإعادة الهيكلة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وصعد سهم إعمار العقارية واحدا بالمئة بعدما أعلنت الشركة نمو أرباحها الصافية 16 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، مع ارتفاع الإيرادات 55 بالمئة. وارتفع سهم وحدتها إعمار للتطوير 2.1 بالمئة بعدما أعلنت عن قفزة نسبتها 73 بالمئة في أرباحها الفصلية.

وزاد مؤشر البورصة السعودية 0.8 بالمئة في موجة تعاف واسعة النطاق، وفاقت الأسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 129 مقابل 123.

وارتفع سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصارف المملكة، 2.9 بالمئة، وتقدر أرقام كابيتال انكشاف البنك على تركيا عند ثمانية بالمئة من أصوله و12 بالمئة من قروضه.

وتعافى سهم بنك قطر الوطني، أكبر البنوك القطرية، ليرتفع 0.9 بالمئة بعدما تكبد خسائر حادة على مدى يومين. ولدى البنك وحدة في تركيا هي كيو.إن.بي فاينانس بنك.

(إعداد عبد المنعم درار للنشرة العربية - تحرير معتز محمد)