إقلاع الرحلات تدريجياً من «مبنى ركاب طيران الجزيرة»

وصول وإقلاع جميع الرحلات من المبنى الجديد ابتداءً من 27 الجاري

دشنت شركة طيران الجزيرة، رسميا مبنى ركابها الجديد (T5) في مطار الكويت الدولي الذي سيستقبل جميع المسافرين ابتداء من اليوم الثلاثاء 22 مايو الجاري.

وأعلنت الشركة في بيان صحافي عن تدشين المبنى الجديد في حفل أقيم الأحد الماضي في المبنى ذاته بحضور مسؤولين من الإدارة العامة للطيران المدني وجهات حكومية وشركاء ووكلاء السفر وممثلين عن وسائل الإعلام.

وقالت «طيران الجزيرة» أن جميع الرحلات القادمة للكويت اليوم من الساعة 12 ظهرا، ستصل إلى المبنى الجديد، بينما سيتم توجيه رحلات المغادرة تدريجيا إلى مبنى ركاب طيران الجزيرة ابتداء من يوم الثلاثاء، على أن يبدأ استقبال جميع الرحلات المغادرة من يوم 27 مايو.

وتعقيبا على تدشين مبنى الركاب رسميا، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، مروان بودي: «يسرنا جدا استقبال أول المسافرين في هذا المبنى الجديد اليوم الثلاثاء، حيث تم تشييد هذا المبنى لتسهيل إجراءات السفر وتوفير أفضل الخدمات وأسرعها للعملاء بفضل قدرته على استيعاب 2.5 مليون مسافر سنويا، والمرافق الحديثة التي توفر بدائل متطورة لخدمة التسجيل الذاتي، وتصميمه العصري الذي يسهل تدفق المسافرين، ومحلات التجزئة التي يضمها ومواقف السيارات الفسيحة، والأهم من هذا هو أن المسافة التي سيقطعها المسافر من باب السيارة إلى باب الطائرة لا تزيد على 90 مترا، مؤكدا أن هذه الإجراءات الجديدة تخفف عناء السفر والقلق من الازدحام خاصة بالنسبة للمسافرين من رجال الأعمال والشباب الذين يرغبون بإتمام إجراءات سفرهم بسرعة».

تجدر الإشارة إلى أن مبنى ركاب طيران الجزيرة الجديد هو أول مبنى مملوك لشركة طيران غير حكومية في الشرق الأوسط، ومن شأنه أن يخفف الضغط على مطار الكويت الدولي أثناء موسم الصيف الحافل بالازدحام وحركة المسافرين.

ويشغل المبنى الجديد مساحة إجمالية تبلغ 4750 مترا مربعا، ويستوعب 1200 حقيبة سفر كل ساعة كمعدل وسطي.

عملية تسجيل الوصول

يتوافر 12 كاونتر (شباكا) للتسجيل على الطابق الأرضي، منهم 2 مخصصان للمسافرين على درجة رجال الأعمال، ولتسليم أمتعة المسافرين الذين سجلوا صعودهم الطائرة إلكترونيا.

وسيتم توفير كاونتر وأجهزة التسجيل الذاتي في مبنى مواقف السيارات والطابق العلوي لمبنى الركاب، وذلك لتمكين المسافرين من تسجيل صعود الطائرة بسرعة.

ويشكل المبنى مكاتب جوازات خاصة للهجرة عند المغادرة والوصول، يخضع خلالها كل مسافر للفحص الأمني مرة واحدة فقط بعد الانتهاء من مراقبة الجوازات. ويتصل مبنى الركاب مباشرة ببوابات طيران الجزيرةB1 وB2 وB3 في مطار الكويت الدولي.

مواقف قصيرة الأجل

كما يتصل مبنى الركاب بمبنى لمواقف سيارات يتسع لغاية 350 سيارة ويوفر للمسافرين إمكانية دخول المبنى عبر نفق متصل.

مواقف طويلة الأجل: Park & Fly

علاوة على ذلك، بإمكان المسافرين الاستفادة خدمة «Park & Fly» في المبنى الجديد، حيث تتوافر الأماكن المخصصة لتقديم هذه الخدمة في مقر شركة طيران الجزيرة مقابل المطار الأميري، إذ يستطيعون من خلالها إيقاف سياراتهم عبر هذه الخدمة مقابل 2.5 دينار يوميا، ومن ثم التسجيل وتسليم أمتعتهم، والاستمتاع بالحافلة المخصصة لنقله إلى المبنى الجديد.

خدمة نقل جديدة بالحافلة: Ride & Fly

وتعتزم شركة طيران الجزيرة إطلاق خدمة «Ride & Fly» الجديدة لنقل المسافرين بحافلة من محطات ثابتة منتشرة في الكويت وإيصالهم فورا إلى مبنى ركاب طيران الجزيرة الجديد.

ومع افتتاح مبنى ركاب طيران الجزيرة الجديد، بات بإمكان المسافرين اليوم الاستمتاع بأسعار تنافسية، وجدول رحلات يناسب أوقاتهم، ودقة مواعيد عالية جدا والسفـر إلى 26 وجهــة في الشرق الأوسط والهند وأوروبا.

معلومات حول المبنى الجديد

? المساحة الإجمالية: 4750 مترا مربعا

? يقع بالقرب من طابق وصول المسافرين في مطار الكويت الدولي

? بدائل التسجيل: 12 كاونتر لتسجيل الصعود وأجهزة متكاملة لخدمة التسجيل الذاتي

? القدرة الاستيعابية السنوية: 2.5 مليون مسافر

? استيعاب حقائب المسافرين: 1200 حقيبة كل ساعة

? موقف السيارات: سعته 350 سيارة، متصل بجسر زجاجي مكيف

? فحص أمني واحد عند وصول المسافرين ومغادرتهم

? متصل بثلاث بوابات لصعود الطائرة

© Al Anba 2018