الشركة التركية أنهت الأعمال في 21 شهرا 

أعلنت مجموعة شركات «جنكيز» التركية أمس الجمعة عن تسليمها مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي إلى الحكومة الكويتية بعد نحو 21 شهرا من انطلاق التشييد.

وقالت المجموعة التركية، في بيان لها، إن تكلفة مبنى الركاب الجديد في المطار الكويتي بلغت نحو 200 مليون دولار، وهو أضخم مشروع تنفذه الشركات التركية في الكويت على الإطلاق.

وأشار البيان الى انه مع تشييد هذا المبنى الجديد أصبح بالإمكان تنظيم رحلات مباشرة من الكويت إلى الولايات المتحدة، بعد أن كان الوضع السابق غير متناسب مع المعايير الدولية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمجموعة، أوغور جنكيز، في البيان نفسه، إن الحكومة الكويتية دعت المجموعة إلى مناقصة تشييد المبنى الجديد في المطار الدولي بفضل مشاريعها السابقة والمهمة على الصعيد العالمي.

وأوضح أن السلطات فضلت المجموعة التركية لأنها كانت تتطلع إلى إنجاز عمل نوعي وذي جودة عالية، خلال فترة وجيزة، وأن المجموعة حصلت على المناقصة بـ 200 مليون دولار.

وأعرب عن اعتزازه بإنهاء تشييد المبنى وتسليمه خلال 21 شهرا بعد أن كانت الفترة المحددة في الظروف العادية 3 سنوات على الأقل، وهو ما دفع الحكومة الكويتية إلى دعوة المجموعة إلى مناقصات جديدة.

وكانت الكويت خصصت مساحة 80 ألف متر مربع للمبنى الجديد، «إلا أن مجموعة «جنكيز» استطاعت إعادة تخطيط المبنى على مساحة 56 ألف متر مربع، وبالقدرة الاستيعابية نفسها البالغة 4.5 ملايين مسافر سنويا».

وبحسب جنكيز، فإن مجموعته فازت أيضا بمناقصات للبنى التحتية وطرق سريعة بطول 50 كم في الكويت أيضا بقيمة 250 مليون دولار.

© Al Anba 2018