23 05 2017

تنظم سفارة جمهورية الهند، بالتعاون مع شركة «أي سبريت» اليوم في دبي، وغداً في سوق أبوظبي العالمي، مؤتمر الشركات الناشئة في مجالات خدمات البرمجيات والتكنولوجيا الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الصحية والابتكار والتكنولوجيا العميقة.

ويهدف المؤتمر الذي يعقد في أبراج الإمارات بقاعة جودولفين في دبي، إلى توفير منصة للشركات الناشئة في مجال النظام البيئي في كل من الإمارات والهند، لدعم وتعزيز مجالات التعاون وتبادل الأفكار والتفاعل مع الأوساط الأكاديمية، والمستثمرين وبحث إيجاد التمويل اللازم للمشاريع الجديدة.

وتبحث جلسات المؤتمر الذي يشهد مشاركة 17 شركة هندية ناشئة، قضايا الاستثمار في المشاريع الجديدة في الشرق الأوسط، ومجالات الابتكار وتكنولوجيا الرعاية الصحية.

مشاركة

ومن بين الشركات الناشئة المشاركة في المؤتمر «تيم اندوس»، وهي تقوم ببناء مركبة فضائية ممولة من القطاع الخاص للصعود علي القمر، لتمهيد الطريق للقطاع الخاص في المشاركة في استكشاف الفضاء في المستقبل، وهي الشركة الوحيدة في الهند التي تنافس على جائزة «غوغل لونار العظمى».

فيما تعمل «تيساراكت» في مجال صناعة «الواقع الافتراضي» لمساعدة قطاع النشر لاستخدام أدواتها، ومنصة كوارك لتصوير وتحرير محتوى الواقع الافتراضي، حيث تعد كاميرا «كوارك» الملحقة في الهاتف الذكي أصغر كاميرا واقع افتراضي في العالم.

وأكد نافديب سوري سفير الهند لدى الدولة، أن هناك فرصاً استثمارية كبيرة وواعدة بين الهند والإمارات، خاصة في مجالات التكنولوجيا والبرمجيات والطاقة النظيفة.

آفاق

وأشار إلى أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأخيرة للهند في يناير الماضي، ومشاركة سموه في عيد الجمهورية الـ 68، فتحت آفاقاً جديدة لمزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات الاقتصادية.
 
وافت إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي، بلغ 60 مليار دولار (220.2 مليار درهم).

وأشار السفير إلى أن اتحاد الصناعات الهندية سيفتتح مكتباً تمثيلياً له في الإمارات خلال الشهور القليلة المقبلة، لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

© البيان 2017