27 05 2018

يبحث العراق مع أستراليا استيراد المزيد من انتاجها للحنطة لتغطية متطلبات مفردات البطاقة التموينية من مادة الطحين.

وذكر بيان لوزارة التجارة لتقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية هيثم الخشالي، بحث مع القائم بالاعمال الاسترالي في بغداد رغبة العراق بزيادة حجم استيراد الحنطة الاسترالية التي تتلائم مع الذوق العراقي بالاضافة الى مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وهي سبل تحكيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ومشاركة استراليا في دورة معرض بغداد الدولي المقبلة".

وأكد الخشالي خلال اللقاء بحسب البيان ان "سياسة العراق هي الانفتاح على العالم من خلال بناء علاقات اقتصادية وتجارية متينة مع العراق ومنها استراليا التي تمتد علاقته معها لعشرات السنين" مبينا ان "لدى العراق رغبة مع الجانب الاسترالي لزيادة تجهيز العراق بالحنطة الاسترالية وذلك عبر الالية التي اقرها مجلس الوزراء العراقي".

وأشار الى "مناقشة مراحل انضمام العراق الى منظمة التجارة العالمية WTO والمكاسب التي ستحققها عند الانضمام بالاضافة الى حجم وتنوع مشاركة استراليا بدورة معرض بغداد الدولي المقبلة".

من جانبه اكد القائم بالاعمال الاسترالي حرص بلاده على التعاون الاقتصادي والتجاري مع العراق وخصوصا بعد تحرير كامل اراضيه من العصابات الداعشية حيث هنأ الشعب العراقي بهذه الانتصارات المتحققة والذي تمنى ان تكون الانتصارات بكل الجوانب والمجالات".

© وكالة كل العراق الإخبارية 2018