02 10 2016

"منارة" تنفّذ 350 وحدة سكنية في الهملة

أكد عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة لمصرف السلام - البحرين يوسف تقي الانتهاء من الاستحواذ الفعلي على "بي ام آي بنك"، حيث يتم حاليًّا مراحل الإجراءات القانونية للإعلان عن استحواذ المصرف بالكامل على "بي ام آي بنك" والذي من المقرّر أن يتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري.

وأشار تقي للصحافيين على هامش افتتاح المرحلة الأولى من مشروع بوابة الاستثمار - البحرين إلى أن القاعدة الرأسمالية للمصرف بعد عملية الاستحواذ تجاوزت 300 مليون دينار.

وأضاف أن المصرف يدرس أية فرص استثمارية جديدة للاستحواذ أو الاندماج مع بنوك أخرى.

وكان المصرف قد أعلن عن عملية للاندماج مع "بي ام آي بنك". الجدير بالذكر أن الاندماج تم على أساس مبادلة للأسهم بمعدل 11 سهمًا من أسهم مصرف السلام لكل سهم واحد من أسهم بنك بي ام اي بما يعادل 643,866,927 سهمًا عاديًّا جديدًا من أسهم مصرف السلام.

ومن المقرّر أن يستفيد الكيان المندمج من قاعدة أقوى لرأس المال ومحفظة واسعة من العملاء ومنتجات وخدمات فريدة، بالإضافة إلى شبكة واسعة من الفروع وأجهزة الصراف. وعن الاستثمار في مجال التعليم، قال تقي إن المصرف استثمر في مشاريع التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، حيث استحوذ على حصة تبلغ 30 % في شركة خبراء التربية للتعليم والتدريب، ويدرس المصرف التوسع في استثماراته في مشاريع المدارس التعليمية للمرحلة الابتدائية والثانوية لفتح مدارس متخصصة، مشيرًا إلى أننا في انتظار نتائج الدراسات التي تم إعدادها لدراسة مشاريع التوسع.

إلى ذلك، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة منار للتطوير يوسف تقي عن أن الشركة بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع سكن اجتماعي في منطقة الهملة، سيتضمن 350 وحدة، ومن المقرّر أن يتم الإعلان عن المشروع قريبًا.

ويأتي طرح هذا المشروع في إطار استراتيجية الشركة الرامي لتوفير السكن ذي الكلفة المناسبة الذي يعتبر الخيار السكني المثالي للعديد من الدول.

يشار إلى أن شركة منارة طرحت مشروع "جناين الهملة" في مرحلته الأولى بعدد 148 فيلا موزعة على فلل مستقلة وعددها 20، وأخرى شبه متصلة وعددها 72، وثالثة متصلة تمامًا وعددها 56 فيلا، وأقيم المشروع على مساحة إجمالية قدرها 31.676 ألف متر مربع، بكلفة إجمالية قدرها 13.5 مليون دينار.

© البلاد 2016