يتناول موقع «ســلام» أخبار الموضة والغذاء والسفر والثقافة والترفيه، والشخصيات التي تشكل وتؤثر على حياة وأسلوب حياة الشباب المسلمين في جميع أنحاء العالم، وإليك عزيزي القارئ أبرز أخبار هذا الأسبوع على موقعنا. 

الشركات الفلسطينية الناشئة

عندما نتحدث عن الشركات الناشئة، فالأمر بالنسبة للكثير من الفلسطينيين يتعلق بإعادة البناء خطوة بخطوة. فحوالي 90 بالمئة من المشاريع الناشئة تفشل، ولك أن تتخيل مدى صعوبة تشغيل أحد المشاريع الناشئة في فلسطين، فهذه الدولة تواجه العديد من الحواجز، بما في ذلك الاحتلال، والتمويل المحدود، والافتقار إلى السيطرة على البنية الأساسية للسوق. وعلى الرغم من هذه التحديات، تم إطلاق منصة «إبنِ فلسطين»، وهي منصة تمويل جماعي مقرها رام الله، تهدف لدعم المشاريع ذات الأثر الإيجابي على المجتمع الفلسطيني، وترغب في إحداث فارق كبير. 

الإعلانات السعودية

عقب القرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية بالسماح للنساء بقيادة السيارات، احتدمتْ المنافسة بين أكبر شركات السيارات والعلامات التجارية في تغيير أفكارها بما يتماشى مع القرار الجديد، وظهر ذلك جليًا في الإعلانات الترويجية لمختلف منتجاتهم. ولك أن تُلقِ نظرة على الحملة الإعلانية التي أطلقتها شركة كوكاكولا وكِبار مُصنعي السيارات. ولا شك في أن هذا الزخم الإعلاني انتشر بكثرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. وقد سألنا جموع القراء عما إذا كانوا يعتقدون أن الإعلانات الجديدة التي تستهدف النساء اللاتي يقودن السيارات هي إعلانات مبتذلة.

وإليك قصة نجاح من السعودية؛ حيث احتفى موقع «ســلام» بالمصممة آية البيطار، وهي مواطنة سعودية من الرياض، تدربتْ في مدرسة بارسونز الجديدة للتصميم في نيويورك، وتُدير الآن مشروعها الخاص. وتسعى آية البيطار لإحداث تغيير اجتماعي من خلال أعمالها.

"القطع والعناصر التي أستخدمها تخلق حوارًا حول التغيير الاجتماعي بأسلوب بسيط أكثر طموحًا وأقل رسمية، وهذا من شأنه المساعدة في إحداث التغيير، وبث أفكار مختلفة في عقول الناس"، حسبما ذكرت آية البيطار لموقع «ســلام». 

وهذه قصة أخرى عن معرض، "الإسلام، جزء من تاريخنا أيضًا" الذي يُقام في العاصمة البلجيكية بروكسل. وهذا المعرض عبارة عن محاولة لعرض 13 قرنًا من تراث الثقافة الإسلامية في أوروبا. ألق نظرة على المعارض الستة التي تُظهر التاريخ المُشترك بين أوروبا والإسلام. 

متحف اللوفر أبو ظبي

ولعل أحد أهم القصص الإخبارية من دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع هو افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي في 11 نوفمبر. يرجى متابعة موقع ســلام للاطلاع على أحدث الأخبار والصور حول المتحف الكبير. 

استمتع بالاطلاع على الأخبار في موقع «ســلام» ودعنا نعرف ملاحظاتك في قسم التعليقات الموجود على الموقع.

لمزيد من الإطلاع:

• هل يمكن أن تساهم منصة تمويل جماعي في بناء فلسطين؟

• ھل الإعلانات الجديدة التي تستھدف السيدات السعوديات مبتذلة؟

• في المملكة العربية السعودية، آية البيطار تقود التغيير الاجتماعي من خلال تصميماتها.

• 6 معارض تظهر التاريخ المشترك بين أوروبا والإسلام.

• متحف اللوفر أبوظبي يستعد للافتتاح الكبير.

© ZAWYA 2017