زاوية عربي

أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية عن ارتفاع أرباحها بنحو 7% خلال عام 2019 إلى 86.8 مليون دينار كويتي (282.5 مليون دولار)، مقارنة بعام 2018، بحسب قوائم الشركة المالية المنشورة اليوم على سوق دبي المالي.

خلفية عن الشركة

تأسست عام 1979، وهي مدرجة في كل من سوقي الكويت للأوراق المالية ودبي للأوراق المالية، تعمل في إقامة وتأجير المخازن بكافة أشكالها، وتمارس أنشطة النقل والتوزيع والتخليص الجمركي للبضائع، بحسب موقع الشركي الرسمي وملفها على سوق دبي المالي.

التفاصيل

وقالت الشركة في بيان منشور اليوم على موقع بورصة دبي، ان أرباحها ارتفعت بسبب نمو الإيرادات التشغيلية.

وبحسب نفس البيان، ارتفعت الإيرادات التشغيلية، وهي إيرادات الشركة من أنشطتها الرئيسية، خلال 2019 إلى 1.6 مليار دينار كويتي (5.2 مليار دولار) بزيادة نسبتها 1.8% مقارنة بعام 2018، بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على سوق دبي المالي.

كما انخفضت المصروفات العمومية والإدارية، وهي التي تنفقها الشركة على أنشطتها الإدارية كمرتبات الموظفين، خلال 2019 إلى 349.6 مليون دينار كويتي (1.1 مليار دولار)، مقارنة ب352.6 مليون دينار (1.1 مليار دولار) في عام 2018، بحسب القوائم المالية.

الربع الأخير

وارتفعت أرباح الشركة في الربع الأخير من العام الماضي ب4.4%، مقارنة بعام 2018، ل23.2 مليون دينار كويتي (75.5 مليون دولار)، بحسب بيان اليوم.

(ملحوظة: تم استخدام الأرباح العائدة على مساهمي الشركة الأم لأنها تعبر بشكل أدق عن أداء الشركة)

(إعداد ياسمين أبو مفرح، وقد عملت ياسمين سابقا صحفية في راديو بيت لحم 2000)

(تحرير: عبد الرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا