جذب شاطئ الإسكندرية بأُبحر الشمالية بجدة العائلات المقيمة في المملكة للتنزه والاستمتاع بالأجواء البحرية والتخفيف من الرطوبة، التي تشهدها مدينة جدة هذه الأيام، إضافة إلى التنزه أيام عيد الفطر المبارك.

ومن اللافت عند زيارة ما تعارف عليه بـ»شاطئ الإسكندرية» رؤية جنسيات متعددة وهي بجوار بعضها البعض، سواء كانت عائلات أو أفرادًا، ويتميز الشاطئ برماله الساحرة، كما أنه بات محطة لجذب عشاق السباحة.

مشاهد متعددة يمكن رؤيتها هناك، وتحوَّلت الرمال المحيطة به إلى مدينة ألعاب رملية مصغّرة للأطفال أتاحت لهم ممارسة هواياتهم المفضّلة، فيما جذب البحر الرجال منهم للتخفيف من الرطوبة وذلك بممارسة الألعاب المائية إضافة إلى السباحة.

ويقول إبراهيم عبدالسميع وهو سوداني مقيم بجدة، أنه فضّل زيارة شاطئ الإسكندرية برفقة زوجته وأطفاله الثلاثة؛ حيث يجتمع في أول ثلاثة أيام من عيد الفطر الكثير من أبناء عمومته لتبادل التهاني بالعيد، إضافة إلى قضاء أوقات ممتعة على البحر، فيما يجد الأطفال في الرمال مكان مناسبا للاستمتاع بألعابهم المختلفة.

أما شفيق محمد وكمال نظير، وهما باكستانيان مقيمان بجدة، فقد رسما في جدول عطلتهما السنوية موعدا ثابتا لا يتغير ولا يتبدل؛ حيث حددا ثالث أيام العيد مكانا للاستمتاع بمنظر بأمواج البحر ومسامرة نسيمه العليل، إضافة إلى توثيق تلك اللحظات بكاميرا الجوال، وأضافا: «كثير من المقيمين الأفراد يأتون إلى هنا، ويتجمعون لرؤية بعضهم البعض بعيدًا عن مشاغل الحياة». 

© Al Madina 2018