18 05 2017

بموجب اتفاقية مع الجانب الأثيوبي

د. خالد بن ثاني: نتوقع نجاحاً متميزاً في أولى تجاربنا الاستثمارية بأثيوبيا

 أعلنت مجموعة إزدان القابضة، أنها أبرمت أمس بمقرها بأبراج إزدان بالدوحة مذكرة تفاهم مع وفد  أثيوبي رفيع المستوى وذلك في إطار تسريع وتيرة العمل نحو البدء بتنفيذ مشروع عقاري متنوع الأغراض في أديس أبابا بالعاصمة الأثيوبية.

ويأتي إبرام هذه الاتفاقية في ضوء الزيارات والاجتماعات السابقة بين سعادة الشيخ د. خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة، وسعادة رئيس الحكومة الأثيوبية وممثلين آخرين.

حضر الاجتماع سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة إزدان القابضة، وسعادة الشيخ عبد الله بن ثاني آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، والسيد علي محمد العبيدلي الرئيس التنفيذي للمجموعة، بينما ترأس الوفد الأثيوبي السيد دريبا كوما عمدة مدينة أديس أبابا، والدكتور نيغري لينشو وزير الاتصالات الأثيوبي، والسيد ميسغانو أرغا مواش سفير جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بالدوحة، والسيد سليمان ديدفو المدير العام لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الأثيوبية والوفد المرافق لهم.

ويشهد التعاون بين قطر وأثيوبيا تنامياً مستمراً، حيث توقع محللون أن تزداد الاستثمارات في الفترات المقبلة نظراً لأن السوق الأثيوبي واعد وضخم في مختلف المجالات. والحقيقة أن أثيوبيا تعد إحدى الوجهات الاستثمارية المهمة في إفريقيا، حيث يوجد العديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة.

علاقات متنامية

ويتضمّن المشروع الذي يقع في أديس أبابا فندقاً من فئة الخمس نجوم إضافة إلى بعض المنشآت الحيوية كمركز للمؤتمرات، وبرج يحتوي على شقق فندقية ومكاتب إدارية، ومجموعة متنوّعة من محلات البيع بالتجزئة ومطاعم ومقاهٍ على طراز عصري ويقع المشروع على أرض تبلغ مساحتها 60 ألف متر مربع.

من جانبه، قال سعادة الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني "إن المشروع يهدف إلى المساعدة في دعم حركة النمو الاقتصادي في مدينة أديس أبابا والتي يتوقع لها أن تحرز نشاطاً كبيراً خلال الآونة المقبلة، خاصة في القطاع العقاري على وجه التحديد، كما أننا نتوقع إحراز نجاح متميز في أولى تجاربنا في الاستثمار بأثيوبيا، ونسعى من خلاله إلى توطيد العلاقات الاقتصادية والتعاون مع الجانب الأثيوبي كما نعمل على نقل خبرة إزدان القابضة الطويلة في قطاع السياحة وتنشيطها".

وأضاف سعادته، "لقد أعددنا دراسة وافية للمشروع من حيث جدواه الاقتصادية وموقعه واستخداماته، ونتوقع إتمام هذا المشروع في أقرب وقت ممكن في ظل الاستجابة السريعة من الجانب الأثيوبي لتسهيل الإجراءات وإزالة التحديات التي قد تواجه تنفيذ المشروع، كما أن المباحثات بيننا شهدت مرونة غير مسبوقة من أجل إنجاز هذا التعاون المشترك".

© Al Raya 2017