زاوية عربي

قالت شركة نبراس للطاقة القطرية اليوم الخميس أن شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار بي. في. التابعة لها أكملت إجراءات الاستحواذ على 4 مشاريع للطاقة الشمسية في البرازيل، حسب بيان الشركة على موقع البورصة القطرية.

التفاصيل

قالت الشركة أن المشاريع الأربعة واحدة من أكبر محافظ مشاريع الطاقة الشمسية في أمريكا اللاتينية وتبلغ الطاقة الإنتاجية الإجمالية لها 482.6 ميجاوات. وأضافت أنها اشترت حصة الأغلبية في هذه المشاريع فيما ستحتفظ شركة Canadian Solar الكندية ب20% من أسهم المشاريع وأنهم سيتعاونون في بناء المحطات وإدارة المشاريع، حسب البيان.

أحد هذه المشاريع تم البدء ببنائه في العام الحالي ومن المخطط أن يتم التشغيل التجاري- تشغيل المحطات و بيع الطاقة المنتجة- في العام القادم، أما المشاريع الثلاثة الأخرى سيبدأ تشغيلها في عام 2021، حسب البيان.

ولم تعطي الشركة التفاصيل المالية للصفقات.

خلفية

شركة نبراس للطاقة لإدارة الاستثمار بي. في. هي إحدى الشركات الهولندية التابعة لشركة نبراس للطاقة. وتأسست شركة نبراس للطاقة في عام 2014 ومقرها في العاصمة القطرية الدوحة وتملك شركة الماء والكهرباء القطرية 60% من أسهمها والباقي مملوك لقطر القابضة، حسب الموقع الرسمي للشركة.

 

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا