13 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - انخفضت أسواق الأسهم الخليجية بصفة عامة في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، مع تراجع البورصة السعودية قليلا ونزول بورصتي دبي وقطر بفارق أكبر، بعد تعليقات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن خفض مزمع لأوبك للإمدادات دفعت أسعار النفط للانخفاض.

ويحوم خام برنت قرب أدنى مستوى في عدة سنوات دون 70 دولارا للبرميل بعد انخفاض للجلسة الحادية عشرة على التوالي في ظل ضعف الطلب، وبعد أن قال ترامب إنه يأمل في ألا يجري خفض إنتاج النفط.

وهبط مؤشر البورصة السعودية 0.2 بالمئة بعد 75 دقيقة من بداية التداولات. وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.5 بالمئة في حين استقرت أسهم مصرف الراجحي والبنك الأهلي التجاري دون تغير يذكر.

لكن سهم ميدغلف ارتفع 6.2 بالمئة لأعلى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر في معاملات كثيفة بعد أن وقعت الشركة عقد تأمين صحي مع الشركة السعودية للكهرباء.

وانخفض مؤشر بورصة دبي 0.8 بالمئة، مدفوعا بتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني ذي الثقل 2.8 بالمئة.

وخسر سهم الإسلامية العربية للتأمين 2.6 بالمئة بعد أن أعلنت الشركة تكبد خسائر في الربع الثالث من العام مقارنة مع أرباح حققتها قبل سنة.

وانخفض سهم الاتحاد العقارية 1.6 بالمئة بعد تفاقم خسارتها في الربع الثالث.

وهبط مؤشر الأسهم القيادية في قطر 0.7 بالمئة مع تراجع سهم مصرف الريان 1.6 بالمئة وانخفاض سهم صناعات قطر 0.9 بالمئة. وهبطت أسهم بنك قطر الوطني 0.9 بالمئة.

واستقر مؤشر بورصة أبوظبي دون تغير يذكر، مع ارتفاع سهم شركة اتصالات العملاقة 0.7 بالمئة. وتراجع سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.4 بالمئة. وارتفعت أسهم البنك أكثر من 13 بالمئة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف أمس الاثنين بعد أن قال إنه سيسمح للأجانب بتملك أسهمه.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)