وقعت شركة أبوظبي لبناء السفن، عقد مع الإمارات، بقيمة 3.5 مليار درهم (953 مليون دولار)، لبناء 4 سفن دوريات بحرية من فئة (فلج 3) لصالح القوات البحرية الإماراتية، بحسب بيان من الشركة، على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء.

وذكر البيان أن العقد الجديد هو الأكبر على الإطلاق الذي تبرمه الشركة.

نبذة عن الشركة

(بحسب الموقع الإلكتروني لشركة أبوظبي لبناء السفن)

تأسست عام 1995، بالتعاون بين حكومة أبوظبي وشركة نيوبورت نيوز لبناء السفن الأمريكية، وتعمل في مجال بناء السفن الحربية والتجارية وإصلاحها وصيانتها وإعادة تجهيزها.

والشركة مدرجة في سوق أبوظبي المالي، وهي مملوكة بنسبة 40% لمجموعة "إيدج" الدفاعية الإماراتية، و10% لحكومة أبوظبي، والباقي متداول في البورصة.

وتأسست "إيدج" الإماراتية في نوفمبر 2019، وهي تعمل في مجالات الصواريخ والأسلحة والدفاع السيبراني والحرب والاستخبارات الإلكترونية، والأنظمة والمنصات. وجرى تصنيفها ضمن أكبر 25 شركة عسكرية على مستوى العالم.

وسبق أن بنت شركة أبوظبي لبناء السفن، سفن  لصالح البحرية الإماراتية، وجرى تسليم آخرها في 2017.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

( للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام