4 ديسمبر كانون الأول (رويترز) - ارتفعت بورصة أبوظبي بقوة اليوم الثلاثاء بدعم من البنوك، لتحقق أكبر مكسب يومي في عامين، في حين دعمت أسهم العقارات دبي.

كانت أسواق الإمارات مغلقة ليومين في عطلة عامة. وحين استأنفت تداولاتها، قفز مؤشر بورصة أبوظبي 2.6 بالمئة، حيث زاد سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارة، 4.4 بالمئة في أحجام تداول منخفضة بعد هبوطه لثلاث جلسات.

واليوم هو أول جلسة تداول للبنك بعد زيادة وزنه على مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة إلى المثلين، وربنا تكون بعض الصناديق الخاملة المرتبطة بالمؤشر قد دخلت في السهم اليوم. في غضون ذلك، ارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري 2.3 بالمئة.

وفي دبي، أوقف مؤشر السوق سلسلة خسائر استمرت ستة أيام ليرتفع واحدا بالمئة محققا أفضل مكسب ليوم واحد منذ 31 أكتوبر تشرين الأول.

وارتفع سهم إعمار القابضة، أكبر شركة تطوير عقاري في الإمارة، 3.1 بالمئة في حين صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 1.2 بالمئة.

وتراجع المؤشر السعودي الرئيسي 0.2 بالمئة مع انخفاض البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، 0.7 بالمئة وهبوط سهم مصرف الإنماء 1.2 بالمئة.

لكن سهم العقارية السعودية ارتفع 3.9 بالمئة بعد أن وافقت وزارة التجارة والاستثمار على زيادة رأسمال وحدتها التابعة الوديان العقارية السعودية إلى 2.85 مليار ريال (760 مليون دولار).

وزاد سهم أسمنت المنطقة الجنوبية 1.5 بالمئة بعد أن وقعت الشركة عقدا لبيع 20 ألف طن من مادة الاسمنت البورتلاندي إلى اليمن، حيث بدأت السعودية العمل في مشاريع للبنية التحتية في المناطق التي تسيطر عليها.

واستقر مؤشر بورصة قطر بعدما ارتفع 1.3 بالمئة في الجلسة الماضية.

وزاد مؤشر بورصة مسقط 1.4 بالمئة مع ارتفاع سهم بنك مسقط 3.7 بالمئة، وارتفع سهم الشركة العمانية للتنمية والاستثمار 7.7 بالمئة.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)