11 01 2018

المنتخب يواجه منتخبات ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وأوكرانيا والعراق

عقد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت والمدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي، أمس بالرياض، مؤتمرا صحفيا، كشفا فيه النقاب عن البرنامج الاعدادي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم استعدادًا للمشاركة في كأس العالم 2018، حيث جاء على خمس مراحل وثماني مباريات ودية تُعد المنتخب الوطني الأول للمونديال.

وأوضح عزت أن برنامج المنتخب يتكون من خمس مراحل: من 21-27 يناير معسكر بمدينة الرياض لن تكون هناك أي مباراة ودية، من 21-27 فبراير معسكر داخلي ولعب مباراة ودية مع منتخب العراق في مدينة البصرة العراقية، 15-27 مارس التي تصادف أيام الفيفا، سيخوض الأخضر معسكرا في أسبانيا، وسيلعب مباراتين وديتين الأولى يوم 23 مارس أمام أوكرانيا، والثانية أمام منتخب بلجيكا في بلجيكا يوم 27 مارس، اخر أسبوع في أبريل إلى 15 مايو سيكون هناك معسكر خارجي ولعب مباراتين وديتين، من يوم 15 - 19 مايو إلى كأس العالم ستكون في أوروبا وسيلعب المنتخب ثلاث مباريات ودية. من جانبه، شكر الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي مدرب المنتخب رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيح والاتحاد السعودي لكرة القدم على منحه الفرصة التاريخية التي يأمل من خلالها في تحقيق منجز تاريخي للكرة السعودية.

وأضاف: وضعنا هذه المراحل لنصل إلى أفضل النتائج ونكون جاهزين عند انطلاق كأس العالم.

وقال: اطلعنا وحضرنا مباريات كثيرة في الدوري السعودي، أعتقد أن هذا البرنامج للمنتخب مناسب جدًا وسيعزز من فرصنا في الظهور بمستوى مميز في البطولة العالمية.

وأكد: نهدف من المرحلة الأولى للتعرف أكثر على اللاعبين، وهي مرحلة مهمة جدًا للتعارف فيما بيننا فالمرحلة تعتبر قصيرة قبل انطلاق كأس العالم. وكشف الأرجنتيني ان اللاعبين الذين سيخوضون المرحلة الأولى سيكون عددهم أكبر بلا شك، إضافة إلى اللاعبين المساهمين في الوصول إلى كأس العالم، وهذا لا يعني أن كل اللاعبين المشاركين في المرحلة الأولى سيتواجدون معنا في روسيا. وأشار بيتزي ان هذه المراحل تهدف للوصول الى «أفضل نتيجة ونكون جاهزين عن انطلاق كأس العالم»، مضيفا: «المرحلة الرابعة ستكون الأصعب لنا، والمرحلة الخامسة سنلعب مباراة فيها أمام منتخب ألمانيا القوي (حامل لقب كأس العالم 2014). وأيضا سنلعب أمام ايطاليا والمباراة الأخيرة أمام منتخب قوي من أمريكا الجنوبية».

© Alyaum newspaper 2018