22 03 2017

توقع الأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور مهدي العلاق، ان تصل مبالغ مجموعة دعم الاستقرار في المناطق المحررة الى 800 مليون دولار بنهاية هذا العام، في حين اكدت بعثة الأمم المتحدة في العراق، ان خططها في الوقت الحالي، تهدف الى مساعدة المنكوبين.

وقال العلاق في تصريح خص به (الصباح): ان «هناك دولا مانحة بدأت بزيادة حصتها من المبالغ لمجموعة دعم الاستقرار في المناطق المحررة».

وبين الأمين العام لمجلس الوزراء، ان «من المؤمل ان تسهم تلك المبالغ في دعم عمليات الاستقرار الى جانب اسناد الجهد الاساسي للوزارات المختلفة في المناطق المحررة،وتمكينها من تغطية الحاجات الانسانية» متوقعا ان «يتم خلال الشهر الجاري، تحديد الاولوية القصوى للمشاريع التي تساعد على عمليات الاستقرار في كل المناطق والمدن المحررة».

من جانبه قال نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق جورجي بوستن، ان اهم خطط منظمات الامم المتحدة في الوقت الحالي هو مساعدة المنكوبين.

وقال بوستن لـ{الصباح}: ان «تلك المنظمات مستمرة في عملها بتقديم الخدمات للناجين من قبضة «داعش» مؤكدا اصرار الأمم المتحدة «على المساهمة في توطيد العلاقات بالمناطق التي حررت» متوقعاً ان «تستمر هذه العملية اشهرا».

والمح بوستن، الى ان الأمم المتحدة، تتابع في الوقت نفسه، الحوارات السياسية الهادفة لايجاد صيغ مناسبة لاعادة بناء المجتمعات في المناطق التي تم تحريرها.

© Al Sabaah 2017