أكد المهندس محمد السويدى رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات أن حجم التبادل التجارى بين مصر والهند بلغ 3.6 مليار دولار، حيث تأتى الهند فى المرتبة السابعة من حيث حجم التبادل التجارى بين مصر ومختلف دول العالم، لافتا إلى أنه من المستهدف رفع حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 8 مليارات دولار. 

وأضاف السويدى، خلال ندوة "العلاقات التجارية بين مصر والهند"، التى عقدت صباح اليوم الأربعاء بمقر الاتحاد، بحضور سانجاى باتاتشاريا سفير الهند بالقاهرة، أن حجم الصادرات المصرية إلى الهند يصل إلى 934.7 مليون دولار، وذلك فى عدد من المجالات الصناعية، على رأسها البترول والغاز والأسمدة والقطن والجلود، بجانب صناعة البلاستيك والأحجار، فى الوقت الذى يبلغ فيه حجم الصادرات الهندية فى مصر 1.8 مليار دولار، بجانب نسبة 3.2% من صادراتها بمختلف دول العالم. 

وأشار رئيس اتحاد الصناعات إلى أن الاتحاد تلقى دعوة من الجانب الهندى للمشاركة فى عدد من المعارض الصناعية المقرر إقامتها فى الهند خلال 2018. ومن جانبه أكد سانجاى باتاتشاريا، السفير الهندى بالقاهرة، أنه يوجد 500 شركة هندية لديها استثمارات فى مصر، بقيمة تصل لنحو 3 مليارات دولار. 

وأشار إلى أن مصر دولة مستقرة وذات اقتصاد واعد، وهو ما يشجع على استقطاب الاستثمارات الخارجية إليها، على رأسها الاستثمارات الهندية، كذلك تتمتع الهند بالعديد من المقومات لجذب الاستثمارات المصرية إليها، أهمها اتساع حجم السوق الهندى. © Al-Youm Al-Sabea 2018