18 08 2017

وقّع كل من بلدية مدينة أبوظبي وبنك الإمارات دبي الوطني اتفاقية أمين حساب المشاريع العقارية ما يجعل البنك معتمداً رسمياً لفتح حسابات الضمان في أبوظبي.

وأكدت البلدية أن توقيع الاتفاقية مع بنك الإمارات دبي الوطني يأتي من حرصها على توثيق علاقاتها مع البنوك الرائدة في الدولة، وتعزيز علاقات التعاون والشراكة مع الشركاء الاستراتيجيين وكذلك الرقابة والإشراف على الأمور ذات الصلة بالعمل في قطاع الأراضي والعقارات بما يدعم النمو المستدام في هذا القطاع ويشجع على جذب الاستثمارات ، ويعزز التنمية الاقتصادية المحلية وتنافسية اقتصاد الإمارة.

وأشارت بلدية أبوظبي إلى أهمية تسجيل بنك الإمارات دبي الوطني كأحد مديري حسابات الضمان العقاري في الإمارة نظراً لما يتمتع به من خبرة طويلة في مجال القوانين ومعرفة متعمقة بالسوق العقاري واحتياجاته والقدرة على تقديم الخدمات المصرفية اللازمة لتطوير هذا القطاع الحيوي.

وأوضحت أن الاتفاقية تساهم في تنظيم القطاع العقاري في إمارة أبوظبي وتحديث الإجراءات والخدمات المتعلقة بالأراضي والعقارات بصورة متكاملة وبصفة خاصة تنظيم عملية اعتماد وتسجيل الوحدات في مشاريع التطوير العقاري بالإمارة في مرحلة البيع على المخطط، بما يوفر الحماية للمستثمرين وجميع الأطراف ذات العلاقة.

من جانبه، أكد بنك الإمارات دبي الوطني أن توقيع اتفاقية مع بلدية مدينة أبوظبي تأتي ضمن استراتيجيته الهادفة إلى تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع المؤسسات الكبرى والمهمة ضمن التزامه بدعم النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي والمساهمة الفعالة في إرساء وتطبيق القوانين التي من شأنها تنظيم السوق العقارية وفتح مجالات استثمارية منتظمة وفقاً لمعايير وقيم الاستدامة، وتوفير بيئة للتداول العقاري تتصف بأعلى درجات السلامة والأمان.

ويهدف بنك الإمارات دبي الوطني من خلال الاتفاقية إلى تقديم خدمة حسابات الضمان العقاري والحلول المالية المرتبطة بها إلى عملائه وخاصة المطورين العقاريين منهم مما يساهم بالمحافظة على مصالح المستثمرين والمطورين ويعزز الثقة بالعمل في المجال العقاري وبالتالي دعم النهضة العمرانية التي تشهدها دولة الإمارات.

© البيان 2017