زاوية عربي


دعت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، الثلاثاء، المستثمرين للتقدم بعروضهم للقيام بإدارتها بتاريخ أقصاه 14 أكتوبر الجاري، بشرط تملك نسبة 10% من أسهم الشركة، بحسب بيان نشرته البورصة المصرية اليوم.

المستثمرون المعنيون هم شركات الاستثمار المباشر أو التحالفات المكونة من شركات استثمار مباشر وشركات متخصصة في التطوير العقاري، على أن تكون مدة العقد 7 سنوات قابلة للتجديد.

تقوم الشركة بإعداد قائمة مختصرة بالشركات أو التحالفات المؤهلة التي يقع عليها الاختيار وإبلاغها في 15 نوفمبر المقبل.

ماذا تريد الشركة من مديرها الجديد؟

بحسب بيان الشركة أهم ما تريده  من الإدارة هو تقوية قدرتها التنافسية بالقطاع العقاري المصري وزيادة مبيعاتها من الأراضي التي تمتلكها الشركة.

وتملك الشركة محفظة أراضي ضخمة تبلغ قيمتها 80 مليار جنيه (4.9 مليار دولار)، بحسب بيان سابق للشركة.

ما هي شروط التقدم؟

يجب على الشركات المتقدمة لإدارة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أن يكون لديها سابقة أعمال لا تقل عن 7 سنوات في مجالات الإدارة والاستثمار والتطوير العقاري، بالإضافة إلى القدرات الفنية والمالية لتقديم خدمات الإدارة، كما يجب على الشركة المتقدمة تقديم كافة البيانات السابقة أو الجارية المتعلقة بأي قضايا أو تحكيم أو ما شابه.

وتشترط مصر الجديدة بعض البيانات المالية منها ألا يقل متوسط الإيراد السنوي لشركة الإدارة في آخر 3 سنوات عن مليار جنيه مصري (61.4 مليون دولار).

خلفية

تراجعت أرباح الشركة في سنتها المالية المنتهية في يونيو 2018 بنسبة 23.9% إلى 265.3 مليون جنيه (16.3 مليون دولار)، مقارنة بالسنة المالية السابقة، كما هبطت أرباحها في نهاية ال9 أشهر المنتهية في مارس 2019 بأكثر من 67% إلى 39.6 مليون جنيه (2.4 مليون دولار).

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(للتواصل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا