"شعاع" تسعى لإطلاق منصة تكنولوجيا مالية جديدة لإدارة الثروات وتعيّن هادي رعد رئيساً تنفيذيا للأعمال الرقمية

  

انطلاقاً من أهمية التكنولوجيا كركيزة أساسية لمواصلة نمو الشركة، "شعاع" تسعى لتعزيز خدماتها الرقمية ويتضمن ذلك إطلاق منصة تكنولوجيا مالية جديدة لإدارة الثروات

المنصة الجديدة سترتقي بالتجربة التقليدية لإدارة الثروات والاستشارات إلى مستوى جديد كلياً عبر دمج التقنيات الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي مع الخدمات الاستشارية والإدارية المخصصة لتقديم تجربة سلسة وشاملة

المنصة الجديدة ستتيح خدمات "شعاع" الرائدة في السوق أمام قاعدة أوسع من المستثمرين بمن فيهم الجيل الجديد

هادي رعد، الذي أكسبته تجربته مع "فيزا" و"جوجل" خبرة واسعة في مجالي الخدمات الرقمية والتكنولوجيا المالية، سيقود الخطة الرقمية المبتكرة والطموحة للشركة بصفته رئيساً تنفيذيا للأعمال الرقمية

الإمارات العربية المتحدة: كشفت شركة "شعاع كابيتال ش.م.ع" (المدرجة في سوق دبي المالي بالرمز SHUAA)، المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، اليوم عن نيتها إطلاق منصة تكنلوجية رقمية جديدة لإدارة الثروات بغية خدمة العملاء الحاليين وكذلك الجيل التالي من المستثمرين. ولتوجيه الخطة الرقمية المبتكرة والطموحة للشركة، والتي سيتم تطبيقها كمنظومة تكنولوجيا مالية مستقلة؛ عيّنت "شعاع" السيد هادي رعد رئيساً تنفيذيا للأعمال الرقمية وهو منصب تم استحداثه مؤخراً في الشركة. وقد اكتسب هادي خبرة واسعة بالقطاع الرقمي من عمله لدى شركتي "فيزا" و"جوجل".

ويهدف تطوير منصة التكنولوجيا المالية الجديدة إلى تزويد المستثمرين بتجربة سلسة وشاملة في مجال إدارة الثروات الرقمية بالاعتماد على توظيف التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وذلك بغية الارتقاء بالتجربة الإدارية والاستشارية التقليدية الشخصية والمخصصة إلى مستوى مختلف بكل معنى الكلمة. وستعمل المنصة الجديدة على تعزيز قدرات منتجاتها الخاصة بالاعتماد على خدمات "شعاع" في مجالي الاستثمار وإدارة الأصول بغية إرساء معيار جديد لتجربة المستخدم، وتقديم الاستشارات، وتخصيص المحافظ الاستثمارية.

ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها مؤسسة "نايت فرانك" الدولية؛ من المتوقع أن يزداد عدد ذوي الملاءة المالية المرتفعة في الشرق الأوسط بمعدل 12% بحلول عام 2025، وعدد الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة بنسبة تفوق 26% خلال الفترة ذاتها، ذلك أن 57% من الأفراد ذوي الملاءة المالية المرتفعة يقيمون في المملكة العربية السعودية فيما يقيم 23% منهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعاني المستثمرون من جيل الألفية وذوي الملاءة المالية المرتفعة والأثرياء نقصاً كبيراً في الخدمات التي يحتاجونها. وعليه، تتيح السوق فرصة كبيرة أمام "شعاع" لإنشاء منصة هجينة وغير مسبوقة لإدارة الثروات توفر خدمات إدارية واستشارية شخصية ومخصصة.

وقد شغل هادي سابقاً منصب نائب الرئيس والمدير الإقليمي للحلول الرقمية في منطقة وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة "فيزا"؛ حيث قاد منتجات التجارة الإلكترونية، والمدفوعات اللاتلامسية ومدفوعات الهاتف المحمول، والمحافظ الرقمية، ومنصة "فيزا ديفيلوبر"، وغيرها الكثير. وقبل ذلك، كان قد تقلد منصب رئيس تسويق المنتجات في المنطقة العربية الناشئة لدى شركة "جوجل"، وعمل على تطوير سوق المنتجات الاستهلاكية للشركة مثل "يوتيوب"، و"أندرويد"، و"خرائط جوجل"، و"ملاحة جوجل"، و"جوجل كروم".

ومن خلال تقلده منصب الرئيس التنفيذي للأعمال الرقمية في "شعاع"، سيتولى هادي مسؤولية تطوير وقيادة التكنولوجيا المالية الديناميكية الجديدة، حيث يعنى بتوجيه عملية ابتكار وتطوير منتجاتها، وتصميم تجربة المستخدم الرقمية، وشراكات التكنولوجيا المالية، ومنصة إدارة الثروات الرقمية. وسيعمل هادي تحت الإدارة المباشرة للرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع"، جاسم الصديقي.

وفي إطار تعليقه على تعيين هادي رعد وخطط "شعاع" الرقمية؛ قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال": "يتماشى سعينا لإطلاق منصة تكنلوجية رقمية جديدة لإدارة الثروات مع تركيزنا المتنامي على التكنولوجيا، والتي ستكون - كما أشرنا سابقاً - ضمن أولويات ’شعاع‘ المستقبلية. وهذا يشمل إحداث نقلة نوعية في قدراتنا على صعيد إدارة الأصول والثروات وتجربة العملاء. كما حددنا في الوقت ذاته الفجوة السوقية التي تتيح لنا من خلال منصتنا الرقمية المبتكرة دمج أفضل الخدمات الاستشارية مع كفاءة التنفيذ والتقنيات المتطورة".

وأضاف الصديقي: "يسعدنا انضمام هادي إلينا لقيادة هذه المنصة المتميزة لإدارة الثروات الرقمية، سيما وأنه يحظى بخبرة عميقة في مجال تطوير الحلول المبتكرة التي لطالما ساهمت بتمكين منظومات العمل الرقمية. وأنا على ثقة تامة بأن ’شعاع‘ قادرة بالتعاون معه على اغتنام هذه الفرصة الثمينة وتطوير منصة غير مسبوقة لإدارة الثروات الرقمية".

من جانبه قال هادي رعد: "يشرفني الانضمام إلى إحدى الشركات المرموقة في مجال إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية. وأتطلع قدماً للمساهمة بتطوير منصة رقمية تضيف القيمة إلى قاعدة عملاء ’شعاع‘ الحاليين، وتتيح وصولاً أكبر بكثير إلى شرائح جديدة من العملاء. وستنصب أهدافي على تطوير خدمة رقمية غير مسبوقة والأفضل من نوعها، وتعزيز قدرات ’شعاع‘ الرقمية، وجعل مختلف محافظ المنتجات الاستثمارية الإقليمية والعالمية في متناول أكبر عدد ممكن من المستثمرين داخل المنطقة وخارجها".

يشار إلى أن هادي رعد حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسوب والاتصالات، ودرجة الماجستير في الهندسة الإدارية من الجامعة الأمريكية في بيروت. كما أنه حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بمرتبة شرف من كلية بوث للأعمال في جامعة شيكاغو.

- انتهى -

معلومات الاتصال

شعاع كابيتال ش. م. ع

هاني العبيد  

رئيس التسويق والاتصال المؤسسي

هاتف: +971 2 610 8205    

بريد إلكتروني: helabid@shuaa.com                                                                                     

أصداء بي سي دبليو

عمر نصرو

مديرة الحسابات

هاتف: +971 4 450 7600

بريد إلكتروني: omar.nasro@bcw-global.com                    

www.shuaa.com

www.asdaa-bcw.com www.arabyouthsurvey.com

حول شركة شعاع كابيتال ش.م.ع.

شعاع كابيتال ش.م.ع (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: SHUAA) هي منصة رائدة لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، حيث يصل حجم الأصول تحت إدارتها تقريبا الى ?? مليار دولار أميركي، وتتوزع مكاتبها على عدد من أسواق منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى المملكة المتحدة. تعرف شعاع كابيتال بسجلها الحافل ومقاربتها الاستثمارية الرائدة من خلال عروضها المتميزة من المنتجات المبتكرة والعالمية التي تتمحور حول الأسواق العامة والخاصة والدين والعقارات.

تتولى وحدة إدارة الأصول لدى الشركة، إدارة الصناديق والمشاريع العقارية والمحافظ وصناديق الاستثمار في الأسهم الإقليمية وأنشطة الدخل الثابت وأسواق الائتمان. كما تقدم حلولًا استثمارية للعملاء مع التركيز على استراتيجيات الاستثمار البديل. وتوفر وحدة الخدمات المصرفية الاستثمارية خدمات استشارات تمويل الشركات، خدمات المعاملات والصفقات، الطرح الخاص، الطرح العام للأسهم، سندات الدين. كما توفر خدمات السيولة في السوق على منتجات الدخل الثابت في السوق غير الرئيسية. شعاع كابيتال هي شركة مالية استثمارية حاصلة على ترخيص من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.للمزيد من المعلومات حول شعاع كابيتال، الرجاء زيارة:

  • الموقع الإلكتروني: www.shuaa.com
  • تويتر: www.twitter.com/SHUAA_Capital
  • لينكد إن: www.linkedin.com/company/shuaa-capital
  • وفيسبوك: www.facebook.com/SHUAA.Capital.psc

بيان تحذيري بخصوص التصريحات الاستشرافية

تتضمن هذه الوثيقة بيانات أو تصريحات استشرافية لا تشكل حقائق تاريخية أو ضمانات للأداء المستقبلي، إنما تستند فقط إلى توقعاتنا ومعتقداتنا وافتراضاتنا الحالية بشأن مستقبل أعمالنا، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية، والتقديرات، والأحداث والاتجاهات المتوقعة، والظروف الاقتصادية وغيرها من الظروف المستقبلية. ويمكن تمييز أي بيانات أو تصريحات استشرافية عموماً من خلال استخدام مفردات مثل "نتوقع"، "نرجو"، "نعتزم"، "نخطط"، "نستهدف"، "هدف"، "ننوي"، "نؤمن"، "نقدّر"، "نرجح"، "استراتيجية"، "اتجاه"، "مستقبل"، "غاية"، "من الممكن"، "قد"، "ينبغي"، "سوف"، أو عكس هذه الكلمات أو غيرها من مشتقاتها أو شبيهاتها التي تشير إلى المستقبل.

وقد تشمل التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر، تصريحات بخصوص:

  • النتائج التشغيلية المتوقعة مثل نمو الإيرادات أو الأرباح
  • المستويات المتوقعة للنفقات واستخدامات رأس المال
  • التقلبات الحالية أو المستقبلية في أسواق رأس المال وأسواق الائتمان وظروف السوق المستقبلية

ونظراً لكون التصريحات الاستشرافية متعلقة بالمستقبل، فإنها عرضة للتقلبات والمخاطر والتغيرات في الظروف التي يصعب التنبؤ بها، والتي يعدّ الكثير منها خارجاً عن سيطرتنا. وقد تختلف نتائجنا الفعلية وأوضاعنا المالية بشكل كبير عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية. ولذلك، يجب ألا تعتمد على أي من هذه التصريحات الاستشرافية. وتشمل العوامل الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كبيرة في نتائجنا الفعلية ووضعنا المالي عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر: قدرتنا في الحفاظ على مستويات مناسبة من الإيرادات وضبط النفقات؛ والأوضاع الاقتصادية والمالية في الأسواق العالمية والإقليمية التي نعمل فيها، بما في ذلك التقلبات في أسعار الفائدة، وأسعار السلع والأسهم وقيمة الأصول؛ وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك قدرتنا على إدارة عملية إعادة توزيع ميزانيتنا العمومية بصورة فعالة وتحقيق التوسع في أعمالنا الاستراتيجية؛ موثوقية سياساتنا وإجراءاتنا وأساليبنا الخاصة بإدارة المخاطر؛ واستمرار التقلبات في أسواق رأس المال أو أسواق الائتمان؛ والأحداث الجيوسياسية؛ والتطورات والتغيرات في القوانين واللوائح، بما في ذلك تكثيف الأنظمة التي تحكم صناعة الخدمات المالية من خلال العمل التشريعي والقواعد المنقحة والمعايير التي تطبقها الجهات المنظمة التي نتبع لها.

ويستند أي من التصريحات الاستشرافية التي نقدمها في هذه الوثيقة والعرض فقط إلى المعلومات المتوفرة لدينا حالياً، وهي تنطبق فقط اعتباراً من التاريخ التي صدرت فيه. وليس هناك أي تمثيل أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أو نزاهة المعلومات والآراء الواردة في هذه الوثيقة. ولا نتعهد بأي التزام تجاه تحديث أي تصريح استشرافي علناً سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو غير ذلك. يرجى العلم أن الأداء السابق قد لا يكون مؤشرا على النتائج المستقبلية.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية