وفيات كورونا عالميا تتخطى الـ 5 ملايين حالة

والولايات المتحدة الأولى عالميا

  
فتى يتلقى لقاح كورونا في البرازيل، 17 سبتمبر 2021- رويترز

فتى يتلقى لقاح كورونا في البرازيل، 17 سبتمبر 2021- رويترز

REUTERS/Ricardo Moraes

تخطى عدد الوفيات بفيروس كورونا في أنحاء العالم، يوم الاثنين، حاجز الـ 5 ملايين حالة، بحسب ما أظهرته بيانات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية التي تتبع الإصابات والوفيات بالفيروس عالميا.

وتخطى عدد الإصابات الـ 246.8 مليون حالة، وقارب عدد جرعات اللقاح التي تم استخدامها الـ 7 مليار، وذلك  حتى الساعة 3 مساء بتوقيت دبي.

وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى من حيث عدد الوفيات التي بلغت حتى يوم الاثنين 745.8 ألف حالة، يليها البرازيل بـ 607.8 ألف وفاة، ثم الهند بـ 458.4 ألف حالة وفاة، بحسب بيانات الجامعة.

وبالنسبة لإجمالي الإصابات، فالولايات المتحدة أيضا الأعلى في عدد الإصابات المسجلة بالفيروس والتي قاربت على الـ 46 مليون إصابة، يليها الهند بنحو 34 مليون حالة، فيما جاءت البرازيل في المرتبة الثالثة بـ 21 مليون إصابة .

#أخبار

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام