لبنان: مشروع جديد بمساعدة أمريكية

لحل أزمة الطاقة

  
مولد كهرباء متنقل في إحدى شوارع لبنان، 11 أغسطس 2021- رويترز

مولد كهرباء متنقل في إحدى شوارع لبنان، 11 أغسطس 2021- رويترز

REUTERS/Aziz Taher

تعاقدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) التابعة للحكومة الأمريكية شهر سبتمبر الماضي مع شركة "IMC Worldwide, Inc" لتنفيد مشروع بقيمة 29 مليون دولار من أجل توفير الطاقة في لبنان، بحسب بيان للسفارة الأمريكية في بيروت يوم الأربعاء.

وIMC Worldwide هي شركة استشارات مقرها في لندن وينصب عملها على الدخول في شراكات مع الحكومات والوكالات الدولية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص لمواجهة تحديات التنمية في العالم، وفق حسابها على لينكدإن.

ويهدف المشروع إلى زيادة إمدادات توليد الكهرباء في جميع أنحاء لبنان وتحسين تقديم الخدمات الأساسية، في وقت يعاني فيه البلد من انقطاع متكرر للكهرباء بسبب أزمة نقص وقود حادة في ظل انهيار اقتصادي هو من أسوأ الأزمات المالية في العالم.

وأدى نقص الوقود وكذلك نفاد السيولة لدى حكومة لبنان إلى حالة شلل بالبلاد، ودفع مصر والأردن وسوريا إلى الاتفاق مؤخرا على العمل على إيصال الغاز  والكهرباء إلى لبنان. 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام