البحرين تخفف تدابير كورونا مع تراجع الإصابات

بدءا من الجمعة القادمة

  
أحد شوارع العاصمة البحرينية المنامة، 3 يونيو 2021- رويترز

أحد شوارع العاصمة البحرينية المنامة، 3 يونيو 2021- رويترز

REUTERS/Hamad I Mohammed

* إعادة النشر لتوضيح ان القرار انتقال وليس استمرار

قررت وزارة الصحة البحرينية، يوم الأربعاء، مع انخفاض الحالات الإيجابية الجديدة لكوفيد-19 الانتقال اعتبارا من يوم الجمعة المقبل - للمستوى الأخضر لآلية العمل لمكافحة انتشار كورونا.

ما هي تدابير المستوى الأخضر؟

(بحسب وزارة الصحة)

- فتح بعض القطاعات والأنشطة للمطعمين وغير المطعمين ويشمل ذلك: المطاعم والمقاهي، والمجمعات، والمحال التجارية خارج المجمعات، والصالات الرياضية والمسابح، ومحلات الحلاقة، وإقامة المناسبات في المنازل، والألعاب الترفيهية، والفعاليات الرياضية في المناطق المفتوحة.

- اقتصار دور السينما، والفعاليات الرياضية الداخلية، وقاعات المناسبات والمؤتمرات الداخلية على المطعمين كليا، والمتعافين من الفيروس، والأطفال دون سن 12 عام بصحبة شخص مطعم أو متعافي.

- ويجري العمل بالمستوى الأخضر حين يكون متوسط نسبة الحالات القائمة خلال 14 يوم أقل من 2% من إجمالي الفحوصات.

خلفية سريعة على وضع كوفيد في البحرين

سجلت البحرين يوم الثلاثاء 87 إصابة جديدة بفيروس كورونا ولم تسجل وفيات. وبلغ عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح نحو 1.146 مليون شخص، فيما وصل عدد الحاصلين على جرعتين نحو 1.09 مليون شخص، وحصل أكثر من 253 ألف شخص على جرعة منشطة، بحسب بيانات وزارة الصحة البحرينية.

ويبلغ تعداد سكان البحرين نحو 1.7 مليون نسمة، بحسب بيانات البنك الدولي.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام