مؤسسة الكهرباء تحذر من إمكانية انقطاع التيار عن سائر لبنان

مع نفاد الوقود

  
سيارات تتكدس بمحطة وقود انتظارا للحصول على الوقود، 20 أغسطس 2021- رويترز

سيارات تتكدس بمحطة وقود انتظارا للحصول على الوقود، 20 أغسطس 2021- رويترز

REUTERS/Mohamed Azakir

حذرت مؤسسة كهرباء لبنان، في بيان يوم الخميس، من إمكانية انقطاع التيار الكهربائي عن سائر لبنان بنهاية شهر سبتمبر الجاري مع نفاذ "خزينها المتبقي من المحروقات".

وأضافت أنها استنفدت "جميع الخيارات والإجراءات الاحترازية التي لجأت إليها، ولم يعد في امكانها تأمين حد أدنى من التغذية بالتيار الكهربائي بسبب هذا الوضع الخارج عن إرادتها"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

أزمة الوقود والسيولة في لبنان

يشهد لبنان نقص حاد في الوقود ويكافح المواطنون للحصول عليه، ما تسبب في انقطاعات متكررة للكهرباء أدت إلى شلل بمختلف القطاعات بالبلد من مستشفيات وأفران وبنوك وغيرها.

ويأتي نقص الوقود وسط أزمة مالية هي واحدة من أسوأ الأزمات المالية في العالم منذ عام 1850.

ويوم الأربعاء أعلنت السلطات اللبنانية زيادة جديدة في أسعار المحروقات، بعد أقل من أسبوع من رفعها بنحو 40 %، وهو مواصلة لسياسة مصرف لبنان المركزي برفع الدعم عن استيراد الوقود إلى جانب سلع أخرى مع نفاد الاحتياطات لديه في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعانيها البلد.

للمزيد: لبنان.. ماذا يحدث وما الحل؟

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام