تفاصيل حديث السيسي مع رئيس وزراء إسرائيل الجديد

بحسب بيانات من مصر وإسرائيل

  
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت- صورة من الرئاسة المصرية

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت- صورة من الرئاسة المصرية

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت يوم الاثنين "على العمل على عقد لقاء بينهما قريبا"، بحسب ما نشره الحساب الرسمي لدولة إسرائيل الناطق باللغة العربية "إسرائيل بالعربية" على تويتر.

وبحث الزعيمان، خلال اتصال هاتفي هو الأول بينهما، تعزيز التعاون بين مصر واسرائيل على الصعيد الاقتصادي والتجاري والمدني، إضافة إلى مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، حيث شدد الرئيس المصري على أهمية إستمرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لما نشره "إسرائيل بالعربية".

وأكد السيسي على ضرورة استئناف عملية السلام للوصول إلى حل عادل ودائم بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وكذلك أهمية دعم الجهود المصرية لإعادة الإعمار بالمناطق الفلسطينية، بحسب بيان للرئاسة المصرية والذي لم يذكر نية عقد لقاء بين الرئيس المصري ورئيس الوزراء الإسرائيلي.

كانت مصر توسطت في مايو الماضي لسريان هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بعد 11 من الأعمال القتالية أسفرت عن وقوع مئات القتلى والمصابين أغلبهم فلسطينيين، وبدأ سريان الهدنة يوم 21 مايو.

وتولى بينيت، وهو زعيم حزب "يمينا" الديني المتشدد، رئاسة الحكومة الإسرائيلية في يونيو الجاري خلفا لبنيامين نتنياهو، الذي أطاح به ائتلاف حكومي من المعارضة.

اقرأ أيضا:  ماذا نعرف عن رئيسي وزراء إسرائيل؟

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

( تحرير: شريف طارق، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام