قررت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، اليوم الأحد بحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، إغلاق دور السينما ومنع إقامة الحفلات والتجمعات، وحددت الطاقة الاستيعابية للنشاطات التجارية والاقتصادية والسياحية في الإمارة على أن تطبق التدابير الجديدة بدءا من اليوم الأحد 7 فبراير. 

وتهدف التدابير الجديدة إلى تعزيز الإجراءات الوقائية لاحتواء العدوى والحد من انتشار فيروس كوفيد-19، وفق المكتب الإعلامي. 

ما التدابير الجديدة؟ 

تشمل التدابير الجديدة المعلنة اليوم، بحسب المكتب الإعلامي: 

- تحديد الطاقة الاستيعابية للمطاعم والمقاهي والمنشآت الفندقية والشواطئ والحدائق العامة بنسبة 60%. 

- تحديد الطاقة الاستيعابية للمراكز التجارية بنسبة 40%. 

- تحديد الطاقة الاستيعابية للشواطئ الخاصة وأحواض السباحة والصالات الرياضية بنسبة 50%. 

- تحديد الطاقة الاستيعابية لحافلات النقل بنسبة 75%، ولمركبات الأجرة بنسبة 45%. 

- التقيد بعدد أشخاص لا يتجاوز 10 أشخاص في احتفالات عقد القران والمناسبات العائلية و20 شخص عند تشييع الجنائز وإقامة العزاء. 

تأتي التدابير بعد يوم من إجراءات جديدة خاصة بنظام العمل أعلنتها إمارة أبوظبي، شملت تطبيق نظام العمل الحضوري بنسبة 30% في الجهات الحكومية وشبه الحكومية، مع الإلزام بإجراء فحص مسحة الأنف (بي سي آر) أسبوعيا للموظفين في القطاعات الحكومية. 

فيما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اليوم الأحد بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، تسجيل 3,093 إصابة جديدة بالفيروس و7 وفيات خلال الساعات الـ24 الماضية. 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة. 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام