"إس تي سي حلول" تحدد النطاق السعري لطرحها العام 

التفاصيل في التقرير

  
عملات سعودية من فئات مختلفة- صورة من Getty images

عملات سعودية من فئات مختلفة- صورة من Getty images

Getty Images

حددت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات السعودية (إس تي سي)، في بيان يوم الأحد، النطاق السعري لأسهم الطرح العام الأولي للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (إس تي سي حلول) التابعة لها من 136 ريال سعودي (نحو 36.3 دولار) إلى 151 ريال (نحو 40.3 دولار) للسهم الواحد.

تفاصيل الطرح

(بحسب البيان ووكالة الأنباء السعودية)

تعتزم "إس تي سي" حلول طرح 24 مليون سهم وهو ما يمثل 20% من رأس مال الشركة.

وأعلنت الشركة بدء عملية "بناء سجل الأوامر" اعتبارا من اليوم الأحد 5 سبتمبر وحتى يوم 13 سبتمبر الجاري.

وتعني عملية بناء سجل الأوامر أن الشركة التي ستطرح أسهمها تسمح للمؤسسات المالية التي عينتها لتنفيذ الاكتتاب بشراء الأسهم قبل الطرح ثم بيعها للمستثمرين. 

ومن المقرر أن يكون الاكتتاب لفترة الطرح للأفراد لمدة 3 أيام تبدأ في 19 سبتمبر المقبل عقب عملية بناء سجل الأوامر، وسيتم تحديد سعر الطرح وتاريخ بداية التداول في البوصة السعودية لاحقا.

نبذة عن "إس تي سي حلول"

تعمل الشركة في السعودية منذ أكثر من 25 عام وهي مملوكة بالكامل لمجموعة الاتصالات السعودية (إس تي سي)، وتعمل في إنشاء، إدارة، تشغيل، وصيانة شبكات وأنظمة الاتصالات الثابتة والمتنقلة، وتستثمر في شركات اتصالات ببلاد أخرى منها: البحرين، والكويت.

وأعلنت الشركة نهاية يونيو الماضي موافقة هيئة السوق المالية على طلب الطرح.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

 



© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام