12 05 2016

• حنفي: صرف المستحقات المالية للموردين بعد اعتماد نحو 3 مليار جنيه من وزارة المالية


قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين، إن كميات القمح المحلي التي تم إستلامها من المزارعين منذ فتح موسم التوريد، الذي بدأ منتصف شهر أبريل الماضي وحتي اليوم الخميس، لمدة 26 يومًا، ارتفعت إلى 2 مليون و30 ألف طن قمح محلي، وهي حوالي بنسبة 50% من المتوقع استلامه، ومازال الباب مفتوحًا وممتدًا لأكثر من 40 يومًا قادمة للتوريد؛ حيث متوقع استلام أكثر من 4 ملايين طن قمح.

وأضاف حنفي، في بيان له اليوم الخميس، أنه "تم استلام الأقماح في كافة الصوامع والشون المتطورة الحديثة والشون الأسفلتية المجهزة، بالإضافة إلى الشون الترابية، وسيتم صرف المستحقات المالية للموردين بعد اعتماد نحو 3 مليار جنيه من وزارة المالية.

وأكد حمدي علام رئيس الرقابة والتوزيع بوزارة التموين عضو اللجنة العليا لإستلام القمح، أن غرف العمليات التي تم تشكيلها بمركز المعلومات بمركز الوزراء وبمديريات التموين بالمحافظات تعمل بصفة دائمة ويومية لحل مشاكل الموردين، وهناك خطوط ساخنة بمجلس الوزراء والتموين لتلقي شكاوى الموردين، والعمل على حلها.

وأشار علام إلى أنه هناك تنسيق وتعاون بين وزارة التموين ووزارات الزراعة والمالية والتجارة والصناعة ومجلس الوزراء وكافة أجهزة الدولة، للعمل على التيسير على المزارعين، لإنجاح موسم توريد القمح، واستلام أكبر قدر من الأقماح المحلية.

© الشروق 2016