13 04 2017

تستضيف دبي المؤتمر الدولي لهيئة تنمية وإدارة التكاليف الامريكية بعنوان " حماية الإستثمارات من خلال إدارة التكاليف والمخاطر فى المشاريع " فى الفترة من 01 الى 02 مايو 2017 بدبي، وسوف يشارك بالمؤتمر ما يقرب من 40 متحدث وخبير عالمي لعرض أفضل الممارسات فى مجال الاستثمارات وادارة التكاليف والمخاطر فى المشاريع.

ومن اهم المتحدثين الرسميين للمؤتمر سعادة السيد / جون ليفينجود الرئيس التنفيذي للهيئة الامريكية لادارة وتنمية التكاليف، وسعادة الدكتور/ راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة ، والسيدة موزة الشامسي مدير إدارة التدقيق والمخاطر بدائرة الاراضي والاملاك بدبي، والسيد وائل الان المدير التنفيذي لدريك اند سكيل، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات - رئاسة مجلس الوزاء جمهورية مصر العربية.

وصرح ماجد فاروق حنا المدير التنفيذي للجنة التنفيذية العليا للمؤتمر،أن أهم العوامل المؤثرة على الاستثمار واستدامته هي إدارة تكاليف المشاريع ودراسات الجدوي الصحيحة، فإدارة التكلفة عبارة عن إستكمال للقيد الثلاثي لإدارة المشروع وهو التكلفة، والجدول الزمني، ونطاق العمل. وكل قيد من هذه القيود يجب أن يكون مكتملاً من أجل إكتمال المشروع في الوقت المناسب، وفي حدود الميزانية المتاحة ولتحقيق كافة توقعات العميل. ومن أجل تحقيق أهداف تكلفة المشروع، فإن المشروع يجب أن يكتمل ضمن الميزانية المخصصة له، والمصدق عليه، وادارة المخاطر فى مشاريع القطاع الهندسي، هي عملية قياس وتقييم للمخاطر وتطوير إستراتيجيات لإدارتها. تتضمن هذه الإستراتيجيات نقل المخاطر إلى جهة أخرى وتجنبها وتقليل آثارها السلبية وقبول بعض أو كل تبعاتها. كما يمكن تعريفها بأنها النشاط الإداري الذي يهدف إلى التحكم بالمخاطر وتخفيضها إلى  مستويات مقبولة، وبشكل أدق هي عملية تحديد وقياس والسيطرة وتخفيض المخاطر التي تواجه الشركة أو المؤسسة فى مشاريعها، حيث ان تجاهل هذه العوامل يكلف المشاريع ما يقرب من 30 % خسارة وهدر فى الميزانيات، وفى بعض الاحيان تتضاعف ميزانية العقود الموقعه للمشاريع بسبب عدم وجود إدارة للتكاليف والمخاطر، ومن هنا تكمن اهمية هذا الحدث والذى سوف يستعرض خلال اليومين أفضل الممارسات فى مجال إدارة اتكاليف والمخاطر فى المشاريع بطرق ممنهجه وعملية تمكن أصحاب القرار من الحفاظ على استثمارتهم وامكانية الالطلاع فى اى وقت على التكاليف والمخاطر فى المشروع، والحصول على العوائد فى اقل وقت والتى تؤثر ايجابا على اقتصاد المدن.  

© Press Release 2017