زاوية عربي 

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية عن وصول نحو 3.6 مليون كمام طبي، تم استيرادها من الخارج بهدف مواجهة الشح في الأسواق المحلية، وتوفيرها للمواطنين والمقيمين، إثر انتشار فيروس كورونا، وذلك بحسب بيان الوزارة المنشور اليوم على موقع وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا). 

خلفية سريعة عن وضع كورونا في الكويت 

أعلنت وزارة الصحة الكويتية صباح اليوم الاثنين عن رصد 10 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 56، وذلك بحسب صفحة وزارة الصحة الكويتية الرسمية على موقع تويتر. 

التفاصيل (بحسب بيان وزارة التجارة والصناعة الكويتية) 

تم تكليف الشركة الكويتية للتموين، وهي شركة حكومية، بتوفير الكمامات، وتوزيعها عير نقاط التموين في البلاد قريبا. ولم يحدد البيان موعد لتوزيع هذه الكمامات. 

تم استيراد الكمامات بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الصحة والدفاع، التي قامت طائراتها بنقل الكمامات إلى الكويت. 

تولت وزارة الصحة عملية فحص الكمامات، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير الطبية العالمية، وأشرفت أيضا على سلامة تخزينها. 

خليفة عن كيفية عمل الشركة الكويتية للتموين 

تقوم الشركة الكويتية للتموين عبر مكاتبها ونقاطها المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد، بتوفير المواد التموينية، والإنشائية المدعومة من قبل الحكومة الكويتية للمواطنين، وذلك بحسب موقع شركة المطاحن الكويتية الحكومية، التي تأسست عام 1961، والتي تملك الشركة الكويتية للتموين.  

عدد سكان الكويت 

يبلغ عدد سكان الكويت الإجمالي حوالي 4.77 مليون نسمة، ويبلغ عدد المواطنين الكويتين منهم حوالي  1.43مليون، فيما يبلغ عدد المقيمين حوالي 3.34 مليون شخص، وذلك بحسب البيانات المنشورة على موقع هيئة المعلومات المدنية الحكومية، وهي الجهة المعنية بالإحصاءات الخاصة بعدد السكان في الكويت.  

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

        

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا