المصدر: جريدة البيان الإماراتية 

سجلت أرصدة وحسابات وودائع مصرف الإمارات المركزي لدى البنوك بالخارج أعلى معدلاتها على الإطلاق بنهاية يونيو الماضي، حيث ارتفعت إلى 323.5 مليار درهم، بنمو 24.2 %.

وتشهد الأرصدة المصرفية والودائع التي يملكها المصرف المركزي لدى البنوك في الخارج والتي تعد أهم وأكبر الأصول الأجنبية للمصرف، زيادة مستمرة منذ يونيو 2017 حين سجلت 227.6 مليار درهم وقفزت إلى 260.5 مليار درهم بنهاية يونيو 2018 ثم إلى 323.5 مليار درهم بنهاية يونيو 2019 بزيادة قدرها 95.9 مليار درهم على مدار عامين.

من ناحية أخرى، شهد ثاني الأصول الأجنبية للمصرف المركزي وهو الأوراق المالية الأجنبية المحفوظة حتى تاريخ الاستحقاق تراجعاً كبيراً، حيث بلغت بنهاية يونيو 25.8 مليار درهم مقابل 192 مليار درهم بنهاية يونيو 2016.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).