22 05 2018

أكد مسؤول عُماني على ارتفاع عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة بنسبة 23,9% خلال العام 2017، وفقا لحوار حصري مع جريدة عُمان.

وقال الدكتور أحمد بن محسن بن محمد الغساني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) " بلغ إجمالي عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في ريادة 31834 في 2017 مقارنة بـ 25692 مؤسسة في 2016 بنسبة زيادة 23.9%، حيث تسعى ريادة إلى تحسين الامتيازات التي يحصل عليها رواد الأعمال الحاصلين على بطاقة ريادة.

مُضيفًا " هناك العديد من البرامج والمبادرات الجديدة والتي تعمل الهيئة حاليا على تحقيقها وفي مقدمتها الخارطة الاستثمارية، حيث تم وضع خطة لتعزيز وجود "ريادة" في المحافظات وتقديم المزيد من الاستشارات والبرامج التدريبية والتسويقية."

وأشار إلى إن ريادة تسعى إلى تشجيع إنشاء مؤسسات جديدة في القطاعات المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة مثل الاتصالات وتقنية المعلومات والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الطاقة البديلة، مؤكدا الاهتمام الكبير بتحفيز الإبداع والابتكار في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأكد الرئيس التنفيذي لريادة أنه يتم التنسيق المستمر بينها وبين العديد من الجهات الحكومية للتخفيف من الصعوبات التي تواجه المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما أكد أنه يتوجب على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن تعمل على رفع كفاءتها وقدرتها التنافسية لتكون جديرة بالفوز بعقود وفرص أعمال من الجهات الحكومية وغيرها من مؤسسات القطاع الخاص.

© Accelerate SME 2018