إيبان (ايطاليا) 24 مايو أيار (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال يواكيم لوف مدرب المانيا اليوم الخميس إن الحارس مانويل نوير في طريقه لاستعادة كامل لياقته قبل انطلاق كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل بعد تعافيه من إصابة في القدم أبعدته عن أغلب فترات الموسم.

وقبل بدء معسكر تدريبي للمنتخب الألماني في شمال ايطاليا استعدادا للنهائيات، بدا لوف واثقا في أن القائد نوير (32 عاما)، الذي كان ضمن التشكيلة الفائزة بكأس العالم 2014، سيلعب في روسيا.

ولم يلعب حارس بايرن ميونيخ منذ إصابته بكسر في القدم في سبتمبر أيلول وهو ما تطلب خضوعه لجراحة لتصبح مشاركته في النهائيات محل شك.

وأبلغ لوف الصحفيين "تدرب لمدة أسبوع مع بايرن، وهنا يتدرب بشكل كامل ويستطيع أيضا التعامل مع جرعات المران المكثفة.

"سنتابع حالته يوما بعد يوم. لو شعر بأنه لائق بنسبة 100 بالمئة فسيكون معنا في روسيا. إذا كانت هناك أي مشاكل فسيكون علينا مناقشة ذلك. لكن وفقا للوضع الحالي لا يوجد مشاكل وكل شيء يبدو جيدا".

ويتوقع لوف أيضا عودة جيروم بواتنج للتشكيلة في وقت لاحق هذا الأسبوع مع تعافي مدافع بايرن من إصابة في عضلات أعلى الفخذ مني بها الشهر الماضي.

وقال المدرب البالغ من العمر 58 عاما والذي مدد هذا الشهر عقده إلى 2022 "كل شيء يسير وفقا للخطة وبحلول الأسبوع القادم أتوقع مشاركته في التدريبات".

ويستعد المنتخب الألماني للمرة الرابعة في إيبان في جبال الألب الايطالية، وأشاد لوف بالأجواء المتاحة أمام لاعبيه مع استعدادهم للدفاع عن لقب كأس العالم.

وأضاف "لدينا أفضل ظروف هنا، القرب من الملعب والفندق الجيد وحالة الملعب الجيدة جدا وفترات السفر القصيرة، لذا كل شيء متاح للاستعداد جيدا".

وسيبقى المنتخب الألماني في ايطاليا حتى الخامس من يونيو حزيران وهو اليوم التالي للموعد النهائي لاعلان تشكيلات كأس العالم. واصطحب لوف 27 لاعبا إلى المعسكر التدريبي ويواجه أربعة لاعبين الاستبعاد.

وسيسافر المنتخب الألماني لمواجهة النمسا وديا في كلاجنفورت في الثاني من يونيو حزيران قبل الرجوع لايطاليا ثم العودة للديار لمواجهة السعودية في ليفركوزن بعد ستة أيام أخرى.

وتلعب المانيا في المجموعة السادسة بجانب السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك.

(اعداد أحمد ماهر للنشرة العربية)