سطت عصابة بريطانية مسلحة على ملايين الدولارات من خلال إجبارهم لوسيط مالي يعمل في مجال تداول العملات الرقمية على تحويل المئات من عملات البيتكوين لحسابهم الخاص تحت تهديد السلاح، في بادرة هي الأولى من نوعها، وفقًا لتقرير صحيفة الديلي تليجراف البريطانية.

ووفقًا لتقرير رسمي من الشرطة البريطانية  نقلته الصحيفة، فقد تعرّض وسيط مالي يعمل في مجال تداول العملات الرقمية، يُدعى داني آستون ويبلغ من العمر 30 عامًا لسطو مسلح، حيث تم إجباره على تحويل ما لديه من «بيتكوين» على حسابات خاصة بالمهاجمين.

وذكر التقرير أنّ أربعة أشخاص ملثمين، قد هاجمو آستون في تمام الساعة التاسعة وأربعين دقيقة صباحًا، خلال الأسبوع الماضي في منزله بقرية صغيرة تُدعى «مولزفورد» والتي تقع بالقرب من مدينة أكسفورد البريطانية.

وقد تبيّن أنّ آستون يدير كمية ضخمة من الـ«بيتكوين» على الإنترنت تزيد على 100 ألف قطعة، كما أن لديه زبائن وشركاء يبلغ عددهم 16 ألفاً و375 عميلاً، ما يعني أنّ عملية السطو التي تعرض لها تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.

وقد زادت العملة إلى أكثر من عشرة أمثال قيمتها خلال العام 2017، محققة بذلك أكبر مكسب بين جميع أنواع الأصول بفعل التوسع في استخدامها. وتستخدم عملة البيتكوين التي استحدثت عام 2009، التشفير وقاعدة بيانات تسمح بتحويل الأموال بسرعة وسرية خارج نظام الدفع المركزي التقليدي.

وقد هبطت «البيتكوين» إلى أدنى من 11 ألف دولار، وقادت العملات الرقمية لتراجع جماعي، بعد تحذيرات كثيرة من الاستثمار بها.

© ZAWYA 2018