زاوية عربي

ارتفعت خسائر شركة الإمارات للمرطبات خلال الربع الثالث من العام الجاري لتصل إلى 2.4 مليون درهم (663.4 ألف دولار) بنهاية سبتمبر 2019، مقابل خسارة ب1.4 مليون درهم (387.3 ألف دولار) عن الفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب قوائم الشركة المالية المنشورة على موقع سوق دبي اليوم.

خلفية سريعة عن الشركة

تم تأسيسها في عام 1980، وهي شركة مدرجة في بورصة دبي، بحسب موقع بورصة دبي.

وتعمل بشكل أساسي في تعبئة وبيع المياه المعدنية والمشروبات الغازية، ولديها مصنعان في الإمارات، بحسب القوائم المالية، وتنتج الشركة المياه المعدنية بإسم جيما، ومشروبات غازية  تحمل اسم "أو كولا" و"أو أورانج"، بحسب موقعها الإلكتروني.

التفاصيل:

وقالت الشركة في بيان منفصل ان تراجع المبيعات في الربع الثالث تسبب في الخسائر، بالإضافة لتراجع صافي سعر البيع.

وتراجعت مبيعات الشركة بنسبة 23% خلال نفس الفترة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لنتصل إلى نحو 10 مليون درهم (2.7 مليون دولار)، بحسب القوائم المالية.

كيف ستواجه الشركة الخسائر؟

قالت الشركة في البيان انها ستتخذ إجراءات للحد من الخسارة، منها اضافة منتج تجاري جديد لدعم المبيعات، لكنها لم تذكر تفاصيل عن المنتج الجديد، وقالت أيضا انها تمكنت إيقاف تراجع الأسعار، بعد مراجعة التسعير، ولم تذكر تفاصيل أيضا.

وأضافت الشركة في نفس البيان، انها ستعمل على تقليل التكاليف الشهرية ب300 ألف درهم (81.7 ألف دولار).

(ملحوظة: تم استخدام أرباح الفترة لعدم صدور الأرباح العائدة على مساهمي الشركة)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا