17 10 2018

شارك صندوق التنمية الصناعية السعودي في مؤتمر سلاسل الإمداد الذي اختتم أعماله أمس بالرياض، ببرنامج تمويل مشروعات خدمات المساندة الصناعية بهدف توفير مناخ مناسب لجذب الاستثمارات وخلق التنافسية المطلوبة للمصنعين من خلال مناطق صناعية متكاملة الخدمات.

ويشمل البرنامج تمويل مشروعات المستودعات والنقل والمصانع النموذجية، وكذلك مراكز التدريب والمختبرات في المناطق التابعة لهيئة المدن الاقتصادية، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، والهيئة العامة للطيران المدني، والمؤسسة العامة للموانئ، والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، والمدن الصناعية في رأس الخيـر وجازان.

ويُعد المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الرؤى والأفكار والتجارب حول أفضل الطرق وأحدث الممارسات لتحسين أداء سلاسل الإمداد والتوريد ورفع كفاءتها وتطوير القطاع اللوجستي، وذلك سعيًا لتحقيق رؤية المملكة 2030 في جعل المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا يعتمد بشكل رئيس على النقل بقطاعاته المختلفة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.

يذكر أن الصندوق أطلق 40 مبادرة لقيادة التحول الصناعي من بينها برنامجا «تمويل تحسين كفاءة الطاقة» و»تمويل التحول الرقمي» وتهدف هذه البرامج إلى دعم قاعدة التصنيع الحالية لتحسين كفاءة الطاقة وتخفيض التكلفة وتحسين الإنتاجية.

© Al Madina 2018