زاوية عربي

تدرس ايوا - وهي شركة ناشئة مقرها الإمارات وهي عبارة عن متجر إلكتروني للنظارات والعدسات اللاصقة - التوسع لدول الخليج منها الكويت والبحرين وكذلك في شمال أفريقيا وستكون منها مصر،  وذلك بحسب أنس بومدين، الشريك المؤسس لايوا، في تصريح لزاوية عربي اليوم.

نبذة سريعة عن الشركة وأسواقها 

وجاء التصريح بعد اعلان الشركة أمس في بيان عن حصولها على تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار من EQ2 Ventures وWamdaوNuwa Capital وهم شركات استثمار مقرها دبي. 

تعمل الشركة حاليا في الإمارات والسعودية وقالت أن أعمالها تضاعفت أثناء فترة الإغلاق الأخيرة التي شهدتها المنطقة في أزمة فيروس كورونا، بسبب زيادة الإقبال على التسوق عبر الإنترنت، بحسب البيان.

وقال مهدي الودغيري، مؤسس مشارك ومدير تنفيذي مشارك في ايوا في بيان أمس تعقيبا على التمويل الجديد:"سيتيح لنا هذا التمويل دعم نطاق أعمالنا في قطاع بيع النظارات بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال اعتماد حلول تقنية مبتكرة، وتوسيع تشكيلة منتجاتنا، إضافة إلى تقديم أفضل خدمات العملاء".

كانت الشركة قد حصلت في 2019 على تمويل بقيمة 7.5 مليون دولار وتمويل آخر في 2018 بقيمة 1.1 مليون دولار، بحسب البيان أيضا. 

(إعداد: ياسمين نبيل، وقد عملت ياسمين سابقا كصحفية في موقع ومضة في الإمارات)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com) 

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا